` `

الفيديو ليس لاحتفالات في الجزائر عقب فوز إيمان خليف بذهبية الأولمبياد

خلود رضا خلود رضا
رياضة
10 أغسطس 2024
الفيديو ليس لاحتفالات في الجزائر عقب فوز إيمان خليف بذهبية الأولمبياد
الفيديو من احتفالات بذكرى تأسيس نادي مولوديّة الجزائر (يوتيوب)

الادعاء

الاحتفالات في الجزائر بعد فوز إيمان خليف بذهبية أولمبياد باريس 2024.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه يوثق احتفالات الجزائريين بفوز الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بذهبية أولمبياد باريس 2024.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم، ولا يظهر احتفالات في شوارع الجزائر عقب تتويج إيمان خليف بذهبية أولمبياد باريس 2024، أمس الجمعة التاسع من أغسطس/آب.

احتفالات جماهير مولودية الجزائر في ذكرى تأسيس النادي 

عثر مسبار على الفيديو منشورًا يوم الخميس الثامن من أغسطس الجاري، على أنّه بعود لاحتفالات جماهير فريق مولودية الجزائر في الذكرى الثالثة بعد المئة لتأسيس النادي والتي تصادف السابع من أغسطس 2024. 

احتفالات محبي مولودية الجزائرية بالذكرى 103 لتأسيس النادي
احتفالات محبي مولودية الجزائرية بالذكرى 103 لتأسيس النادي

وشهدت مدينة الجزائر في السابع من أغسطس الجاري، احتفالات كبيرة بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المئة لتأسيس نادي مولودية، وقدّمت الجماهير خلال الاحتفالات عروضًا بالألعاب النارية والشماريخ.

وأشار التلفزيون الجزائري، إلى أن الاحتفالات، باستخدام الألعاب النارية، خلال الأيام الفائتة، تسببت في نشوب حريق في حديقة التجارب الحامة، بالعاصمة الجزائر.

نادي مولودية الجزائر

تأسس نادي مولودية الجزائر لكرة القدم في مدينة الجزائر عام 1921، واستمد تسميته من مناسبة المولد النبوي الدينية، التي تُدعى "المُولُودْ" بالعامية الجزائرية. وفي عام 1976، أضحت مولودية الجزائر أول نادٍ جزائري يتوّج بلقب قاري، عندما فازت بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، التي كانت تقام تحت تسمية "كأس أفريقيا للأندية البطلة". وحصل النادي في السنة ذاتها على ثلاثية تاريخية هي: لقب الدوري الجزائري ولقب كأس الجزائر ولقب دوري أبطال أفريقيا.

نادي مولودية الجزائر
نادي مولودية الجزائر

الجزائر تحصد الذهبية الثانية في أولمبياد باريس 2024 

جاء تداول الادعاء، بعدما حصدت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف الميدالية الذهبية في منافسات الملاكمة وزن 66 كيلوغرامًا في أولمبياد باريس 2024، أمس الجمعة التاسع من أغسطس الجاري. وفازت خليف بالذهبية بعد الفوز في النهائي بنتيجة 5-0، على الصينية يانغ لو التي حققت الميدالية الفضية.

وتعرضت إيمان خليف، مع بداية الأولمبياد لحملة تشكيك في أهليتها الجنسية للتنافس مع السيدات.

وشهدت مدن جزائرية احتفالات عقب فوز خليف بالميدالية الذهبية. ووثقت وسائل إعلام حضورًا جماهيريا كبيرًا في ساحة البريد بالعاصمة لمشاهدة النزال، والاحتفال بعد الفوز.

اقرأ/ي أيضًا 

الصوت مركب ولم يُعزف النشيد التونسي خلال تتويج كيليا نمور بذهبية الجمباز عوض الجزائري

الفيديو ليس لبكاء الملاكمة الإيطالية أنجلينا كاريني بعد خسارتها أمام الملاكمة إيمان خليف

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة