` `

قصة مفبركة حول تعمد رامية جلة أميركية إصابة طليقها المدرب أثناء جلوسه في المدرجات

عبد المؤمن سليخ عبد المؤمن سليخ
رياضة
13 أغسطس 2024
قصة مفبركة حول تعمد رامية جلة أميركية إصابة طليقها المدرب أثناء جلوسه في المدرجات
الصورة للاعبة رمي الجلة رافين سوندرز ولا صحة لاستبعادها من الأولمبياد (إكس)

الادعاء

استبعاد راميه الجلة الأميركية ساندريس لتعمدها إصابة طليقها المدرب ايفان داخل المدرجات بتسديدة مباشرة

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وصفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي إكس وفيسبوك، حديثًا، صورة ادّعت أنّها للاعبة أميركية تُدعى ساندريس. وتقول الحسابه إنه تم استبعادها من أولمبياد باريس 2024، بسبب تعمدها إصابة طليقها المدرب إيفان بتسديدة مباشرة أثناء تواجده المدرجات.

إستبعاد راميه الجلة الأميركية ساندريس لتعمدها إصابة طليقها المدرب ايفان داخل المدرجات بتسديدة مباشرة
إستبعاد راميه الجلة الأميركية ساندريس لتعمدها إصابة طليقها المدرب ايفان داخل المدرجات بتسديدة مباشرة

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من  الادّعاء وتبيّن أنه زائف، إذ إنّ الصورة المتداولة تعود إلى دافعة الجلة الحديدية الأميركية رافين سوندرز، التي تأهلت إلى نهائي دفع الجلة للسيدات في أولمبياد باريس 2024، ولم تصدر أي مصادر رسمية قرارًا باستبعادها لأي سبب، كما لم يُنشر الخبر في أي من وسائل الإعلام الموثوقة.

لاعبة الجلة الأميركية رافين سوندرز في أولمبياد باريس 2024

عثر مسبار على مقطع الفيديو الأصلي الذي يوثق تصفيات رمي الجلة للمجموعة الثانية للسيدات في الألعاب الأولمبية في باريس، والمأخوذة منه الصورة المتداولة للاعبة الأميركية، ونُشر المقطع على الموقع الرسمي لأولمبياد باريس 2024، ويظهر في الدقيقة 16:47 تقدم اللاعبة رافين سوندرز لرمي الجلة، إلا أنها خرجت من الدائرة المسموح لها بالرمي منها ولم تُحسب المحاولة، وتبدأ محاولتها الثانية عند الدقيقة 31:43، والثالثة عند الدقيقة 44:43، وفي المحاولات الثلاث سقطت الجلة بشكل طبيعي في الملعب دون أن تصيب أحدًا أو تُوجه نحو المدرجات.

ظهور لاعبة رمي الجلة الأميركية رافن سوندرز في تصفيات المجموعة الثانية في أولمبياد باريس
ظهور لاعبة رمي الجلة الأميركية رافين سوندرز في تصفيات المجموعة الثانية في أولمبياد باريس

وظهرت اللاعبة الأميركية رافين سوندرز، البالغة من العمر 28 عامًا، ولفتت الأنظار خلال المنافسة بارتدائها قناع وجه أسود ونظارات شمسية ملونة، وقالت عن اختيارها للزيّ "أردت أن ألفت انتباه العالم وتسليط الضوء بشكل أكبر على مسابقتنا"، مضيفة "نحن نخوض منافسات دفع الجلة، ولكن لدينا أيضًا أسلوبنا الخاص، ويمكننا القيام بالأشياء بشكل عظيم مثل العدائين، ونحن نستحق الأضواء".

وشاركت سوندرز لأول مرة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، إذ حازت على المركز الخامس، وفي أولمبياد طوكيو 2020، حصلت على الميدالية الفضية، وتعُرف سوندرز باختياراتها الجريئة للأزياء، إذ ارتدت سابقًا أقنعة مستوحاة من شخصيات مثل "الجوكر" و"هالك"، مشيرة إلى أن هدفها من هذه الإطلالات هو تشجيع الناس على التعبير عن أنفسهم بشكل فريد وإبراز هوية لاعبي دفع الجلة.

تقرير عن ظهور لاعبة رمي الجلة رافين سوندرز ومشاركتها في التصفيات
تقرير عن ظهور لاعبة رمي الجلة رافين سوندرز ومشاركتها في التصفيات

رافين سوندرز في نهائي دفع الجلة في أولمبياد باريس 2024

وبعد وصولها إلى نهائي دفع الجلة في أولمبياد باريس 2024، حققت اللاعبة الأميركية رافين سوندرز المركز الحادي عشر من بين 12 متأهلة للنهائي، حيث كانت أفضل رمياتها 17.79 مترًا (58 قدمًا، 4 1/2 بوصة).

ورغم عدم تحقيقها لميدالية في هذه الدورة، أكدت سوندرز أنها تستعد للمشاركة في أولمبياد لوس أنجليس 2028.

قائمة المشاركات والمراكز بعد انتهاء لعبة رمي الجلة في أولمبياد باريس
قائمة المشاركات والمراكز بعد انتهاء لعبة رمي الجلة في أولمبياد باريس

اختتام أولمبياد باريس 2024

واختتمت دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 يوم 11 أغسطس/آب الجاري، بعد 16 يومًا من المنافسات، وكانت هذه النسخة الثالثة والثلاثين من دورة الألعاب الأولمبية، وشهد الحفل الختامي حضورًا جماهيريًا كبيرًا في استاد دو فرانس، بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ.

وتصدّرت الولايات المتحدة قائمة الميداليات في باريس 2024 بإجمالي 126 ميدالية، منها 40 ميدالية ذهبية. وعلى الرغم من تساويها مع الصين في عدد الميداليات الذهبية، إلا أن الولايات المتحدة تفوقت في عدد الميداليات الفضية (44 فضية) والبرونزية (42 برونزية)، بينما حققت الصين 91 ميدالية، منها 27 فضية. اختتمت الألعاب بفوز الولايات المتحدة بالميدالية الذهبية في كرة السلة أمام فرنسا، مما عزز مكانتها في صدارة الترتيب.

قائمة الدول والميداليات التي حصلت عليها خلال أولمبياد باريس 2024
قائمة الدول والميداليات التي حصلت عليها خلال أولمبياد باريس 2024

اقرأ/ي أيضًا:

الصوت مركب ولم يُعزف النشيد التونسي خلال تتويج كيليا نمور بذهبية الجمباز عوض الجزائري

الفيديو ليس لاحتفالات في الجزائر عقب فوز إيمان خليف بذهبية الأولمبياد

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة