` `

فيديو طرد سالم الطويل من مسجد في الكويت ليس بعد تهجمه على المقاومة في غزة

محمد منصور محمد منصور
روحانيات ودين
15 أغسطس 2024
فيديو طرد سالم الطويل من مسجد في الكويت ليس بعد تهجمه على المقاومة في غزة
منع مصلون الشيخ سالم الطويل من الإمامة عام 2012 (يوتيوب)

الادعاء

فيديو لطرد إمام في الكويت بسبب تهجّمه على المقاومة في غزة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنّه لطرد الشيخ سالم الطويل من قبل المصلين في مسجد في الكويت، ورفضهم إمامته بسبب شتمه للمقاومة في غزة.

طرد الشيخ سالم الطويل من المسجد

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم، وهو لمنع الشيخ سالم الطويل من الصلاة في مسجد بالكويت عام 2012، وليس لرفض مصلّين إمامته بسبب تهجمه مؤخرًا على المقاومة في غزة.

منع الشيخ سالم الطويل من الإمامة بالناس عام 2012

يعود مقطع الفيديو إلى أغسطس/آب عام 2012، عندما رفض مصلون إمامة الخطيب الكويتي الشيخ سالم الطويل، في صلاة العشاء في ليلة 29 من رمضان في مسجد صفوان الفهري في منطقة هدية، آنذاك، وذلك عقب تقدم بعض الأشخاص بشكوى ضده، تسببت في منعه من الإمامة ونقله من المسجد.

منع الشيخ سالم الطويل من الإمامة بالناس عام 2012
منع مصلون الشيخ سالم الطويل من الإمامة بالناس عام 2012

ونقل موقع الوطن الكويتي عن الشيخ سالم بن سعد الطويل قوله تعليقًا على الحادثة "بالنسبة لما حصل ليلة 29 رمضان 1433 في مسجد صفوان الفهري في هدية أقول: لقد تمت إعادة تعييني إلى الإمامة والخطابة وتم رجوعي إلى المسجد السابق بعد ما تبين للوزارة بعض الأخطاء في الشكوى التي تم إنهاء خدماتي بسببها". 

وأضاف الشيخ سالم الطويل "الحمد لله تم رجوعي إلى المسجد نفسه وصليت المغرب ولما جئت لأصلي العشاء دخل بعض الاخوة الأفاضل واعترضوا على رجوعي ورفضوا أن أصلي فيهم، حاولت تهدئة الأمور وإقناعهم بأني رجعت رسميًّا ولكنهم لم يسمعوا كلامي وارتفعت أصواتهم فآثرت السكوت وتنحيت وصلى المؤذن وانصرفت، والحمد لله ما غضبت ولا شتمت وانصرفت متبسمًا وقابلتهم بالحسنى ودعوت لهم بالخير والهداية".

تصريحات الشيخ سالم الطويل
تصريحات الشيخ سالم الطويل لموقع الوطن الكويتي عقب منعه من الإمامة من قبل مصلين عام 2012

الداعية الكويتي سالم الطويل يتهّجم على المقاومة في غزة

جاء تداول الفيديو، عقب نشر مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ينتقد فيها الداعية الكويتي، المقاومة الفلسطينية. وسبق وأن كفر وهاجم حركة حماس وقال إنه يتبرأ منها.
كما خرج الطويل في مقاطع فيديو أخرى، شكك فيها في اللقطات التي تنشرها المقاومة وهي تتصدى للعدوان الإسرائيلي في غزة، وقال إنّها مجرد ألعاب فيديو.

الداعية الكويتي سالم الطويل يهاجم المقاومة في غزة
الداعية الكويتي سالم الطويل يهاجم المقاومة في غزة

اقرأ/ي أيضًا

لم يُطلق صاروخ من العراق إلى الكويت

الفيديو المنسوب لصدام حسين وهو يقول إنّ تحرير فلسطين لا يتم إلا بمساعدة إيران مجتزأ

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة