` `

تصريحات ميلوني المناهضة للإسلام من عام 2018 وليست بعد توليها رئاسة الوزراء

هيثم جودية هيثم جودية
أخبار
2 سبتمبر 2024
تصريحات ميلوني المناهضة للإسلام من عام 2018 وليست بعد توليها رئاسة الوزراء
أدلت ميلوني بالتصريح قبل نحو ثلاث سنوات من توليها رئاسة وزراء إيطاليا (إكس)

الادعاء

مقطع فيديو لرئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، تقول فيه إن هناك مشكلة في التوافق بين الثقافة الإسلامية وقيم وحقوق الحضارة الأوروبية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعي التواصل الاجتماعي إكس وفيسبوك، حديثًا، مقطع فيديو لرئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، تقول فيه إن هناك مشكلة في التوافق بين الثقافة الإسلامية وقيم وحقوق الحضارة الأوروبية.

ميلوني: الإسلام غير متوافق مع قيم وحقوق حضارتنا

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو قديم وهو منشور منذ الثامن من فبراير/شباط عام 2018، أي عندما كانت تشغل ميلوني منصب رئيسة حزب "إخوة إيطاليا"، وليس بعد توليها منصب رئيسة الوزراء.

الفيديو من عام 2018 قبل تولي ميلوني رئاسة الوزراء

ميلوني: الإسلام غير متوافق مع قيمنا

في الثامن فبراير عام 2018، وبالتزامن مع حملة الانتخابات البرلمانية، قالت رئيسة حزب "إخوة إيطاليا" جورجيا ميلوني، إن "سالفيني على حق، الإسلام غير متوافق مع ثقافتنا، أعتقد أن الإسلام يمثل بالتأكيد تناقضات مع قيمنا وحضارتنا، المراكز الثقافية الإسلامية في إيطاليا تمولها السعودية حيث تطبق الشريعة التي تشمل الرجم بتهمة الزنا، والموت بتهمة الردة، والموت بتهمة المثلية الجنسية".
وتابعت ميلوني "أعتقد أن هذه القضايا تحتاج إلى معالجة، ليس لتعميمها على الإسلام، بل لإثارة المشكلة التي تتمثل في وجود عملية أسلمة في أوروبا بعيدة كل البعد عن قيمنا".

ميلوني تؤيد تصريحت سالفيني المناهضة للإسلام

سالفيني: الإسلام لا يتوافق مع الدستور

وفي اليوم نفسه كان ماتيو سالفيني، زعيم حزب رابطة الشمال الإيطالية اليميني المتطرف، قد قال إن "الإسلام لا يتوافق مع الدستور، وإنه إذا ما دخل الحكومة سيغلق المساجد".
وشغل سالفيني منصب وزير داخلية إيطاليا ونائب رئيس الوزراء في الحكومة الأولى لكونتي، من يونيو/حزيران 2018 إلى سبتمبر/أيلول 2019، كما يشغل حاليًا منصب نائب رئيسة الحكومة الإيطالية، جورجيا ميلوني.

تصريحات مناهضة للإسلام من ماتيو سالفيني

حكومة ميلوني تنجح في خفض أعداد المهاجرين غير الشرعيين

يأتي تداول الادعاء في وقت أشارت فيه تقارير إعلامية إلى نجاح حكومة ميلوني في خفض أعداد المهاجرين غير الشرعيين. وسجلت إيطاليا في عام 2014 انخفاضًا نسبته 62.4 في المئة في عدد المهاجرين الوافدين على سواحلها، إذ لم يصل حتى 12 أغسطس آب الفائت سوى 37 ألف مهاجر إليها، مقارنة بنحو 100 ألف خلال الفترة ذاتها من العام الفائت.

إيطاليا تشن حملة ضد قوارب المهاجرين

من هي جورجيا ميلوني؟

جورجيا ميلوني من مواليد 15 يناير/كانون الثاني 1977، وهي صحفية وسياسية إيطالية تتزعم حزب "إخوة إيطاليا"، كانت عضوًا في مجلس النواب عام 2006، وباتت أصغر وزيرة في تاريخ الجمهورية الإيطالية عندما عينت في الثامن مايو/أيار عام 2008 وزيرة للشباب، في حكومة سيلفيو برلسكوني الرابعة (2008- 2011)
تشغل ميلوني منصب رئيسة وزراء إيطاليا منذ 22 أكتوبر/تشرين الأول عام 2022، وهي أول امرأة تترأس حكومة إيطاليا بعد الحرب العالمية الثانية، وأول رئيسة وزراء يمينية متطرّفة.

جورجيا ميلوني أول امرأة تتولى رئاسة الوزراء في إيطاليا

اقرأ/ي أيضًا

فيديو دعوة جورجيا ميلوني لإغراق سفن إنقاذ المهاجرين وحصار ليبيا من عام 2019 وليس حديثًا

الفيديو ليس لبكاء الملاكمة الإيطالية أنجلينا كاريني بعد خسارتها أمام الملاكمة إيمان خليف

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة