` `

الصورة معدلة وليست لعرض شعار الأهلي المصري على مقر الفيفا في الولايات المتحدة

محمد منصور محمد منصور
رياضة
8 سبتمبر 2024
الصورة معدلة وليست لعرض شعار الأهلي المصري على مقر الفيفا في الولايات المتحدة
تعود الصورة للوحة إعلانية يمكن التعديل عليها في ساحة نيويورك تايمز سكوير (إكس)

الادعاء

صورة لعرض شعار نادي الأهلي المصري على مقر الفيفا في الولايات المتحدة.

الخبر المتداول

تناقلت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادّعى ناشروها أنها لعرض شعار نادي الأهلي المصري على مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الولايات المتحدة الأميركية، ذلك في إطار الاستعدادات لبطولة كأس العالم للأندية.

عرض شعار نادي الأهلي المصري على مقر الفيفا في الولايات المتحدة

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه زائف، إذ إن الصورة مفبركة وليست لعرض شعار النادي الأهلي المصري على مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الولايات المتحدة، في سياق التحضيرات لبطولة كأس العالم للأندية.

صورة مركبة للوحة إعلانية في ساحة نيويورك تايمز سكوير

نُشرت الصورة الأصلية قبل عدة سنوات، وهي تخص لوحة إعلانية في ساحة تايمز سكوير في مدينة نيويورك، وتم التعديل عليها بإضافة شعار نادي الأهلي المصري.

لوحة إعلانية في ساحة نيويورك تايمز سكوير

الصورة الأصلية متوفرة على الإنترنت، إذ يمكن تعديلها وإضافة تصميمات مخصصة بجوار مبنى إمباير ستيت وبعض المعالم البارزة في ساحة تايمز سكوير بمدينة نيويورك.

لوحة إعلانية في ساحة نيويورك تايمز سكوير
لوحة إعلانية في ساحة نيويورك تايمز سكوير

الفيفا يعلن عن شعار بطولة كأس العالم للأندية الجديد

جاء تداول هذا الادعاء عقب إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يوم الأربعاء 4 سبتمبر/أيلول الجاري، عن الشعار الجديد لبطولة كأس العالم للأندية بنظامها الموسع، ومن المقرر إقامتها في صيف 2025 في الولايات المتحدة بمشاركة 32 فريقًا.

ومن المقرر أن يشارك في هذه النسخة فريق الأهلي المصري إلى جانب أربعة أندية عربية أخرى، وهي الترجي التونسي، والوداد المغربي، والهلال السعودي، والعين الإماراتي.

ونشر "فيفا" عبر موقعه الرسمي وحساباته على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يكشف عن التصميم الجديد لشعار البطولة، مع تعليق "جاهزون لعصر جديد من كرة القدم". 

ويستند الشعار إلى تاريخ كرة القدم وثقافتها، إذ صُمّمت الأحرف الأولى من اسم البطولة "C – W – C" لتشكل أيقونة دائرية. ومن المقرر استخدام هذا الشعار في النسخ المستقبلية من البطولة، إذ يتضمن فراغًا في المنتصف سيُظهر الفرق المتأهلة من جميع الاتحادات القارية الستة والتي ستتنافس بالبطولة المقبلة في الولايات المتحدة.

مكتب الفيفا في الولايات المتحدة

جدير بالذكر، أن مكتب الفيفا في الولايات المتحدة يقع في مدينة كورال جابلز في ولاية فلوريدا، وقد افتتحه الاتحاد الدولي لكرة القدم في أغسطس/آب 2023 استعدادًا لبطولة كأس العالم للأندية 2025، وكذلك بطولة كأس العالم للمنتخبات 2026 التي ستُقام في الولايات المتحدة إلى جانب كندا والمكسيك.

مكتب الفيفا في الولايات المتحدة

اقرأ/ي أيضًا

صورة لاعبي الأهلي المصري أثناء تصوير إعلان لكوكاكولا ليست بعد دعوات المقاطعة

الفيديو قديم وليس لتخريب جماهير الأهلي المصري مقاعد ملعب الجوهرة في جدّة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة