` `

صورة رياض محرز وهو يحمل بطاقة المشاركة في الانتخابات الجزائرية مفبركة

شيماء الخياطي شيماء الخياطي
رياضة
8 سبتمبر 2024
صورة رياض محرز وهو يحمل بطاقة المشاركة في الانتخابات الجزائرية مفبركة
الصورة الأصلية نشرها محرز على حسابه في فيسبوك عام 2017 (فيسبوك)

الادعاء

صورة للاعب الجزائري رياض محرز وهو يحمل بطاقة الناخب.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعي التواصل الاجتماعي إكس وفيسبوك، حديثًا، صورة للاعب الجزائري رياض محرز وهو يحمل بطاقة الناخب، ادعى ناشروها أنه شاركها عبر حسابه الرسمي على منصة انستغرام، بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية التي أجريت أمس السبت في الجزائر.

محرز يحمل بطاقة الناخب

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه زائف، إذ إن صورة لاعب كرة القدم الدولي الجزائري رياض محرز وهو يحمل بطاقة الناخب مفبركة، ولم يشاركها مع متابعيه بالتزامن مع الرئاسيات الأخيرة في الجزائر. 

صورة محرز الأصلية تعود إلى عام 2017

نشر لاعب نادي الأهلي السعودي، رياض محرز، الصورة الأصلية عبر حسابه على فيسبوك في 19 إبريل/نيسان عام 2017، وأرفقها بشكر للمعجبين الدعم الذي قدموه لفريقه آنذاك، ليستر سيتي.

صورة محرز الأصلية تعود إلى عام 2017

وعبر حسابه الرسمي على إكس، نشر نادي ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، الصورة ذاتها ضمن مجموعة صور أخرى للاعبيه، لإعلان وصول الفريق إلى ملعبه استعدادًا لمباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد أتلتيكو مدريد، التي لعبت في 18 إبريل عام 2017.

نشر حساب ليستر سيتي صورة محرز يوم 18 إبريل 2017
نشر حساب ليستر سيتي صورة محرز يوم 18 إبريل 2017

يُذكر أنّ محرز قد انضم إلى نادي ليستر سيتي الإنجليزي في يناير/كانون الثاني 2014، وغادره في 10 يوليو/تموز 2018 إلى نادي مانشيستر سيتي.

الانتخابات الرئاسية الجزائرية 2024

جاء تداول الادعاء بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية المبكرة، التي جرت يوم أمس السبت في الجزائر. ومن المقرر أن يختار الجزائريون رئيسًا للبلاد من بين مرشحين ثلاثة على رأسهم الرئيس المنتهية ولايته، عبد المجيد تبون، الذي ينافسه في السباق الرئاسي يوسف أوشيش عن حزب جبهة القوى الاشتراكية اليساري وعبد العالي حساني شريف حزب حركة مجتمع السلم المحافظ.

وأعلن محمد شرفي، رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الرئاسية في الجزائر، اليوم الأحد، النتائج المؤقتة للانتخابات، التي أظهرت فوز المرشح الحر عبد المجيد تبون، بعد حصوله على نسبة 94.65 في المئة من الأصوات.

وحل حساني شريف عبد العالي ثانيًا بنسبة 3.17 في المئة من إجمالي الأصواب المعبر عنها، فيما حصل مرشح اليسار يوسف أوشيش على 2.16 في المئة من أصوات الناخبين.

النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية الجزائرية
النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية الجزائرية

اقرأ/ي أيضًا

الصورة ليست لميلا ابنة اللاعب الجزائري رياض محرز

رابح ماجر لم يصرّح بأنّ محمد صلاح يتفوق على رياض محرز

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة