` `

لم يتم اختيار "برلين" كأعظم شخصية على نتفليكس

محمد منصور محمد منصور
ثقافة وفن
17 ديسمبر 2020
لم يتم اختيار "برلين" كأعظم شخصية على نتفليكس
بعد الرجوع إلى موقع IMDb الرسمي تبين أن الخبر زائف (تويتر)

الادعاء

شبكة IMDb تختار شخصية برلين من مسلسل لا كاسا دي بابيل، كأعظم شخصية على "نتفليكس" في العقد الأخير.

الخبر المتداول

تتناقل صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثاً، خبراً مفاده أن موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDb)، اختار مؤدي شخصية "برلين" في المسلسل الإسباني لا كاسا دي بابيل، الممثل بيدرو ألونسو، كأعظم شخصية في شبكة نتفليكس خلال العقد الأخير. 

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر واتضح أنه زائف، إذ بعد الرجوع إلى موقع IMDb الرسمي، تبين أنه لم ينشر الخبر المتداول، كما لم ينشره حساب شبكة نتفليكس على موقع تويتر أيضاً. وبالبحث عن اسم بيدرو ألونسو في الموقع ظهر معلومات وأخبار عن الممثل وأعماله فقط، وآخر ما نشره الموقع عنه كان تقرير بتاريخ 1 أكتوبر/تشرين الأول الفائت، يتحدث عن بعض الحقائق المثيرة حول الممثل.


ونشر حساب شبكة نتفليكس الرسمي على موقع تويتر، في 7 أكتوبر/تشرين الأول الفائت، مقطع فيديو لبعض الأشخاص على مستوى العالم يتحدثون عن شخصية برلين في المسلسل، وأرفقه بعنوان "تكريم عالمي للشخصية المحبوبة من لا كاسا دي بابيل". لكن لم تعلن الشبكة عن اختياره كأعظم ممثل في العقد الأخير.

وبيدرو غونزاليس ألونسو، هو ممثل إسباني، حاز على شهرة عالمية بعد تجسيده دور أندريس دي فونولوسا أو "برلين"، في المسلسل الإسباني الشهير لا كاسا دي بابيل.

اقرأ/ي أيضاً:

صورة مفبركة وليست من الجزء الخامس لمسلسل لا كاسا دي بابيل

شركة نتفليكس لم تقدم اشتراكاً مجانياً لمدة عام بسبب كورونا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة