` `

انستغرام يعمل على التحقق من هوية الحسابات المشتبه بها عبر صور سيلفي

إسلام عزيز إسلام عزيز
تكنولوجيا
20 نوفمبر 2021
انستغرام يعمل على التحقق من هوية الحسابات المشتبه بها عبر صور سيلفي
يعاني موقع انستغرام من انتشار حسابات الروبوت (Getty)

يطلب موقع انستغرام، من بعض المستخدمين تقديم صورة ذاتية بالفيديو تُظهر زوايا متعددة لوجوههم للتحقق من أنهم أشخاص حقيقيون، وفقًا للقطات نشرها مستشار مواقع التواصل الاجتماعي مات نافارا، عبر حسابه على موقع تويتر.

ويعاني موقع انستغرام منذ فترة طويلة مع حسابات الروبوت، والتي يمكن أن تترك رسائل غير مرغوب فيها أو تضايق الأشخاص أو تُستخدم لتضخيم عدد الإعجابات أو المتابعين بشكل مصطنع.

وردًا على تغريدة مات نافارا، قال حساب موقع انستغرام المملوك لشركة ميتا، إنها تطلب من الحسابات المشبوهة التحقق من أنهم بشر وليسوا روبوتات.

وفقًا لموقع XDA Developers ، بدأت الشركة في اختبار الميزة العام الفائت، لكنها واجهت مشكلات فنية، ويقول "انستغرام" إنه "قدم صور سيلفي بالفيديو منذ أكثر من عام، وأبلغ العديد من المستخدمين مؤخرًا أنه طُلب منهم التقاط صورة ذاتية لمقطع فيديو للتحقق من حساباتهم الحالية".

ويتلقى المستخدم المشتبه به رسالة تقول "نحتاج إلى مقطع فيديو قصير لك تدير رأسك في اتجاهات مختلفة، يساعدنا هذا في التأكد من أنك شخص حقيقي ولتأكيد هويتك". 

وعلى الرغم من أن العملية تبدو مباشرة، إلا أن العديد من المستخدمين كتبوا على موقع تويتر، عن بعض الثغرات. إذ يتعذر على البعض تسجيل المقطع، بينما يواجه البعض الآخر أخطاء عند إرسال صورهم الذاتية للفيديو.

المصادر:

the verge

XDA Developers

Instagram Comms

الأكثر قراءة