` `

تيك توك يعلن عن خطوات جديدة لمنع التضليل قبل الانتخابات النصفية الأميركية

إسلام عزيز إسلام عزيز
تكنولوجيا
17 أغسطس 2022
تيك توك يعلن عن خطوات جديدة لمنع التضليل قبل الانتخابات النصفية الأميركية
ستطلق المنصة مركزًا للانتخابات على التطبيق (Getty)

قالت إدارة تطبيق تيك توك، إنها ستعمل على حظر الشخصيات المؤثرة من نشر محتوى سياسي مدفوع الأجر، ضمن الخطوات التي تتخذها المنصة لمنع انتشار المعلومات المضللة قبل انتخابات التجديد النصفي الأميركية 2022.

ونقلت وسائل إعلامية، عن رئيس قسم السلامة في "تيك تيك" في الولايات المتحدة إريك هان، قوله إن مقاطع الفيديو العادية لجميع المستخدمين، التي تشير إلى السياسة أو الانتخابات على التطبيق، ستبقى طالما أنها تتبع إرشادات مجتمع المنصة ولا تشارك في إجراءات مثل نشر معلومات خاطئة حول كيفية التصويت، والدعوة إلى مضايقة العاملين في الانتخابات.

وأضاف هان، أن مقاطع الفيديو التي قد تنتهك الإرشادات سيتم منع نشرها على نطاق واسع، بينما يقوم المشرفون بتقييم المنشورات.

بالإضافة إلى ذلك، ستطلق المنصة مركزًا للانتخابات على التطبيق، سيوفر معلومات حول أماكن وأوراق الاقتراع والمرشحين من شركاء موثوقين مثل الرابطة الوطنية لوزراء الخارجية. كما سيتم توفير الموارد للناخبين الصم من مركز الديمقراطية في أميركا.

وقال هان إن علامات التصنيف مثل "# الانتخابات2022"، ستتم إضافتها إلى المحتوى الذي تم تحديده على أنه مرتبط بالانتخابات أو من الحكومة الأميركية أو السياسيين أو الأحزاب السياسية لتسهيل عثور المستخدمين على المركز.

يُذكر أنّ العديد من النقاد والمشرعين اتهموا منصة تيك توك، ومواقع التواصل الاجتماعي، بعدم بذل الكثير من الجهد لمنع التضليل السياسي والمحتوى المثير للانقسام من الانتشار على منصاتهم. وأعلن موقع تويتر منذ أيام أيضًا، عن سياسته لمحاربة التضليل قبل الانتخابات النصفية الأميركية.

المصادر:

Bloomberg

Reuters

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة