` `

ما حقيقة فيديو الفتاة التي تختفي عند تجاوزها شاحنة قمامة؟

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
5 فبراير 2023
ما حقيقة فيديو الفتاة التي تختفي عند تجاوزها شاحنة قمامة؟
اصطدمت الشاحنة بالفتاة وأدى الحادث إلى وفاتها (يوتيوب)

نشرت صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات الأخيرة، مقطع فيديو ادّعت أنّه يُظهر اختفاء فتاة أثناء عبورها قرب شاحنة قمامة وسط دهشة عمال النظافة.

وكتب الناشرون في توصيف المقطع "الفيديو الأكثر تداولًا وحيّر الجميع، أين اختفت الفتاة؟ وماذا شاهد عمال النظافة لتكون ردة فعلهم هكذا؟!".

صورة متعلقة توضيحية

ولكن هل اختفت الفتاة فجأة بعدما تجاوزت شاحنة القمامة؟

وتبيّن بالبحث أنّ مقطع الفيديو المتداول مجتزأ وتم عكسه وتسريعه، إذ نشرت وسائل إعلام برازيلية مقطع الفيديو الأصلي يوم 21 أغسطس/آب عام 2020، وقالت إنّه يوثق تعرض فتاة لحادثة دهس عبر شاحنة قمامة في مدينة ألفورادا، في ولاية ريو غراندي دو سول جنوبي البرازيل.

صورة متعلقة توضيحية

 وتُظهر اللقطات التي صورتها كاميرات مراقبة من زوايا عدّة، دهس الفتاة بالفعل أثناء مرورها من أمام الشاحنة، بينما تُظهر لقطات أخرى صدمة عمال النظافة لحظة إدراكهم وقوع الحادثة بعد ثوانٍ من عبور الشاحنة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

وقالت وسائل الإعلام، إنّ الفتاة التي تبلغ من العمر عشرين عامًا تُدعى تاميريس كارفالو دوس سانتوس، كانت تسير في الشارع وعبرت بالقرب من الزاوية اليمنى للشاحنة التي كانت متوقفة، لكن حين تحركت الشاحنة دهست تاميريس. وأضافت وسائل الإعلام أن الفتاة توفيت نتيجة الحادث صباح يوم الأربعاء 19 أغسطس 2020.

التحقيق في حادثة الدهس

نقلت وسائل الإعلام البرازيلية عن مسؤولين في مركز شرطة المنطقة قولهم إنّ السائق قال في التحقيقات أنّه لم يستطع رؤية الفتاة، لأنّ الشاحنة كانت طويلة. كما وُجهّت إلى السائق تهمة القتل بالخطأ.

 

المصادر

Jornal da Record

Gazeta web

O alvoradense

Noticias

الأكثر قراءة