` `

عائلة شاني لوك تنفي الأخبار المتداولة عن وفاتها عقب اقتحام غلاف غزة

خلود رضا خلود رضا
أخبار
12 أكتوبر 2023
عائلة شاني لوك تنفي الأخبار المتداولة عن وفاتها عقب اقتحام غلاف غزة
أعلنت عائلة شاني لوك أنّها على قيد الحياة (فيسبوك)

رافقت إطلاق عملية طوفان الأقصى، يوم السبت السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ادعاءات زائفة ومضللة، من بينها خبر مقتل شابة تُدعى شاني لوك على يد كتائب القسام.

وجاء نشر الادّعاء، عقب تداول مقطع فيديو لها وهي فاقدة للوعي في خلفية شاحنة. وتم التعرف عليها من خلال الوشوم على جسدها وضفائر شعرها وصبغته.

من هي شاني لوك؟

شاني لوك هي شابة من أصول ألمانية تملك الجنسية الإسرائيلية (22 عامًا)، كانت موجودة في المهرجان الموسيقي "سوبر نوفا" في غلاف قطاع غزة، خلال عملية طوفان الأقصى، التي نفذتها كتائب القسام يوم السبت الفائت.

وبالاطلاع على حسابها على موقع إنستغرام، تُشير شاني إلى أنّها تعمل فنانة وشم، كما تقوم بتجديل الشعر.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

انتشر خبر مقتل شاني لوك على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، كما تداول الخبر حساب باسم شاني لوك على موقع إكس، في شكل بيان منسوب لعائلتها، يؤكد خبر مقتلها.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

لكن وجد مسبار، أنّ عائلة شاني لوك، التي تعيش في إسرائيل، دعت إلى التوقف عن تداول الشائعات حول مقتلها، وقالت إنها لا تزال تأمل بأن ابنتها على قيد الحياة.

عائلة الشابة الألمانية تنفي خبر مقتلها

ويوم الثلاثاء العاشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أعلنت ريكاردا لوك، والدة شاني لوك في تسجيل مصور، أن أحد المقربين للعائلة أكد أنها لا تزال حية، وأشار إلى أنّها محتجزة في مستشفى بقطاع غزة، في حالة حرجة.

وطالبت والدة الشابة الحكومة الألمانية بسرعة التدخل لإخراج ابنتها من القطاع.

وفي تصريح لمجلة دير شبيغل الألمانية، قال أحد المقربين لعائلة لوك، إنه يعتقد أنّ الشابة موجودة في المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا، إلا أن هذا الشخص لم يتمكن من زيارتها.

صورة متعلقة توضيحية

ووفقًا لصحيفة بيلد الألمانية، استُخدمت البطاقات الألمانية الخاصة بـشاني لوك، مساء يوم الأحد الثامن من أكتوبر الجاري، في أحد المتاجر أمام المستشفى الإندونيسي في قطاع غزة. وأشارت أنّه لم يتم سحب الأموال، إلا أن والدتها تلقت تحذيرًا من البنك عبر البريد الإلكتروني.

صورة متعلقة توضيحية

من جانبها، لم تعلن كتائب القسام عن أي معلومات تخص شاني، في المقابل أعلنت عن مقتل أربعة أسرى إسرائيليين خلال العدوان على قطاع قطاع غزة.

ويواصل الجيش الإسرائيلي شنّ غاراته العنيفة على القطاع، ما أسفر عن مقتل 1417 شخص وجرح أكثر من خمسة آلاف آخرين.

وكانت قناة الجزيرة قد نشرت مساء أمس 11 أكتوبر، مشاهدًا لإفراج كتائب القسام عن مواطنة إسرائيلية وطفلين.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

أوجه التضليل في المقارنة بين القوة العسكرية الإسرائيلية والفلسطينية

قناة i24 نيوز تضلّل وسائل الإعلام وتزعم مقتل 40 رضيعًا إسرائيليًا في اقتحام المستوطنات

الأكثر قراءة