` `

هذه الصورة ليست لشعار نادي الزمالك في شوارع قطر

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
10 فبراير 2020
هذه الصورة ليست لشعار نادي الزمالك في شوارع قطر

الادعاء

شوارع قطر تتزين بشعار الزمالك قبل مباراة الترجي في السوبر الأفريقي.

الخبر المتداول

انتشرت بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً على الصفحات الرياضية المصرية، صورة لشعار نادي الزمالك المصري تم وضعها على واجهات بعض المباني، موضحين أنَّ الصور في شوارع دولة قطر.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

وتم تداول الصورة قبل مباراة السوبر الأفريقي المرتقبة، المقرر إجراؤها يوم الجمعة 14 فبراير/شباط الجاري، في العاصمة القطرية الدوحة. والتي ستجمع بين فريقي الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا، والزمالك المصري بطل كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية).

تحقيق مسبار

تحققّ "مسبار" من الصورة المتداولة وتأكّد أنها مفبركة، وليست في شوارع الدوحة، بعدما عثر على الصورة الأصلية المنشورة على موقع "فليكر"، بتاريخ 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2009، وتعود الصورة لشارع ميدان "تايمز سكوير" الشهير بمدينة نيويورك الأميركية. ويظهر في الصورة الأصلية لوحات الإعلانات على مباني الشارع، وتم إزالة الإعلانات الموجودة بالصورة ووضع شعار نادي الزمالك بدلاً منها، من خلال تعديل الصورة الموجودة على موقع "فليكر"، ويوفر الموقع إمكانية تعديل وتحرير الصور.

صورة متعلقة توضيحية

عثر "مسبار" أيضاً، على صورة لشعار وصور لاعبي نادي الزمالك، من إحدى شوارع العاصمة القطرية، معلقة على لوحة إعلانات أمام مول سيتي سنتر التجاري بالدوحة.

صورة متعلقة توضيحية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة