` `

لا وجود لحديث بين فيدال وحكيمي عن الرجاء المغربي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
5 أكتوبر 2020
لا وجود لحديث بين فيدال وحكيمي عن الرجاء المغربي
لم ينشر على أي مصدر رسمي (Getty)

الادعاء

فيدال: "لا أعرف شيئاً عن كرة القدم الأفريقية لكن صديقي أشرف حكيمي أخبرني أن هناك فريق في المغرب اسمه الرجاء أبكى رونالدينيو عندما فاز على فريقه في كأس العالم للأندية الأبطال.. يبدو أنه فريق عظيم".

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثاً، منشوراً مفاده أن لاعب إنتر ميلان المنتقل حديثاً من نادي برشلونة، أرتورو فيدال، صرح أنه لا يعرف شيئاً عن كرة القدم في أفريقيا، لكن زميله في الفريق اللاعب المغربي أشرف حكيمي، أخبره أنه يوجد فريق الرجاء في المغرب، أبكى رونالدينيو عندما فاز على فريقه في كأس العالم للأندية، واختتم حديثه قائلاً "يبدو أنه فريق عظيم".

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من المنشور المتداول وتبين أنه زائف، ولا أساس له من الصحة. إذ تم البحث عنه بلغات مختلفة، مثل العربية والإنجليزية والفرنسية، وتبين أنه غير موجود على أي مصادر رسمية. بجانب أن الصفحات التي نشرته، لم تذكر مصدر التصريح، كما لم تنشر اللقاء الذي قال فيه فيدال هذا الكلام.
الجدير بالذكر أن المقصود ببكاء رونالدينيو أمام الرجاء، هو عندما فاز الرجاء المغربي على فريق أتلتيكو مينيرو البرازيلي، بنتيجة 3-1، في بطولة كأس العالم للأندية عام 2013، التي أقيمت في المغرب. وكان رونالدينيو يلعب في صفوف أتلتيكو مينيرو حينها، ما يرجح احتمالية أن يكون المنشور المتداول عبارة عن مزاح من الجمهور المغربي لا أكثر.

 

اقرأ/ي أكثر:

إيتو لم يدفع كفالة رونالدينيو لخروجه من السجن، وهذه الصورة قديمة

الحكم سمر حسني ليست ضمن طاقم تحكيم مباراة الزمالك والرجاء

هل تكفل ميسي بديون رونالدينيو ومساعدته في الخروج من السجن؟

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة