` `

مقتل لاعب كرة قدم أوغندي بعد مشاجرة مع زملائه

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
14 أكتوبر 2020
مقتل لاعب كرة قدم أوغندي بعد مشاجرة مع زملائه
قُتل لاعب كرة القدم الأوغندي تشرشل أواسي (Getty)

الادعاء

مقتل لاعب أوغندي على يد زملائه بعد خطئه في مباراة ودية.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس 13 أكتوبر/تشرين الجاري، خبراً مفاده مقتل لاعب كرة قدم أوغندي على يد زملائه في الفريق بعد خطئه في مباراة ودية. وشكك البعض في صحة الخبر واعتبروا لا أساس له من الصحة، أو أنه مجرد مزحه.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول بعد التشكيك الذي لاحقه، ووجد أنه صحيح. إذ قُتل لاعب كرة القدم الأوغندي تشرشل أواسي، البالغ من العمر 22 عاماً، بشكل مأساوي بعد أن تعرض للاعتداء الوحشي من قبل زملائه في الفريق، خلال مباراة ودية، بتاريخ 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وبحسب صحيفة ديلي مونيتور الأوغندية، فإن أواسي كان يلعب مع فريقه في مباراة ودية أمام أحد الأندية، في مقاطعة لامو شمال أوغندا، وتسببت إحدى تمريراته الخاطئة في تلقي شباك فريقه هدفاً عكسيًّا، وتعرض أواسي للاعتداء من قبل زملائه في الفريق بعد الهدف.
وقال دينيس أونيون، رئيس مقاطعة أجورو: "في وقت لاحق بعد المباراة، دفع المتوفى في عمل انتقامي أحد الأشخاص الذين ضربوه في وقت سابق، من الدراجة مما أثار شجاراً آخر".  وأضاف: "سقط القتيل على بعد أمتار قليلة من ساحة القتال وتم نقله إلى مركز أغورو الصحي الثالث، وأعلن عن وفاته بعد ساعات قليلة".

وقال المتحدث باسم الشرطة إنه تم احتجاز المشتبه فيهم في مركز شرطة أغورو، مضيفاً: "التحقيقات في الحادثة جارية".

ملاحظة: هذه الصورة يتم تداولها مع الخبر على أنها أثناء نقل جثة اللاعب، لكن بالبحث وجد "مسبار" أنها قديمة وتُنشر منذ شهر أبريل/نيسان من العام الجاري مع العديد من الأخبار.

 

اقرأ أيضاً:

المافيا لم تنزل إلى الملعب لتختطف لاعب كرة قدم إيطالي

الصورة لحارس مرمى أرسنال وليست لحارس تشارلتون سام بارترام

تصنيف الخبر

صحيح

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة