` `

الشناوي لم يحصل على إنذار ثاني وغير مهدد بعدم لعب النهائي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
21 أكتوبر 2020
الشناوي لم يحصل على إنذار ثاني وغير مهدد بعدم لعب النهائي
الشناوي لديه إنذار واحد فقط (فيسبوك)

الادعاء

محمد الشناوي مهدد بالغياب عن الأهلي في مباراة العودة أمام الوداد المغربي، بسبب حصوله على الإنذار الثاني، وفي حالة حصوله على إنذار ثالث يعني غيابه عن المباراة النهائية للبطولة.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ 19 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، خبراً مفاده أن حارس مرمى النادي الأهلي المصري، محمد الشناوي، مهدد بالغياب عن مباراة العودة في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين الأهلي والوداد المغربي في القاهرة. وذلك بسبب حصول اللاعب على الإنذار الثاني في مباراة الذهاب بين الفريقين، التي أقيمت بتاريخ 17 أكتوبر/تشرين الجاري في المغرب، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل لا شيء.
وأن الأهلي يفكر بالدفع بالحارس البديل، علي لطفي، بدلاً من الشناوي حتى لا يحصل على الإنذار الثالث ولا يلعب المباراة النهائية في حالة فوز الفريق وصعوده.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنه زائف، إذ لم يحصل محمد الشناوي على إنذار في مباراة الذهاب بين الأهلي والوداد. وأكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة في الأهلي، للموقع الرسمي للنادي، أن الشناوي غير مهدد بالغياب عن مباراة النهائي الأفريقي، حال حصوله على إنذار جديد في مباراة العودة أمام الوداد، الجمعة المقبلة في القاهرة.

وأوضح أن الشناوي لديه إنذار واحد فقط، حصل عليه في مباراة العودة أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي، في الدور ربع النهائي من البطولة، مؤكداً أن ما تردد حول حصوله على إنذاراً ثانياً أمام الوداد غير صحيح.

وأضاف عبد الحفيظ، أن لائحة الاتحاد الأفريقي المنظمة للبطولة تنص على إيقاف اللاعب عند حصوله على ثلاثة كروت صفراء، وأن الأهلي غير مهدد بالحرمان من أي لاعب، حال تخطيه مباراة العودة أمام الوداد، وصعوده إلى المباراة النهائية.

 

اقرأ أيضاً:

إنزو زيدان لم ينتقل رسمياً للوداد البيضاوي المغربي

أبو تريكة يسخر من مسلسل الاختيار على تويتر.. تغريدة مفبركة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة