` `

بوغبا لم يُعلن اعتزاله اللعب دولياً مع منتخب فرنسا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
26 أكتوبر 2020
بوغبا لم يُعلن اعتزاله اللعب دولياً مع منتخب فرنسا
الخبر لا صحة له على الإطلاق (تويتر)

الادعاء

بوغبا يعلن اعتزاله اللعب دولياً رداً على ماكرون وبسبب الرسوم المسيئة للنبي محمد.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس 25 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، خبراً مفاده أن لاعب كرة القدم الفرنسي بول بوغبا أعلن اعتزاله اللعب دولياً في منتخب فرنسا، بسبب تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون الأخيرة، وموقفه من الرسوم المسيئة للنبي محمد.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول ووجد أنه لا أصل له على الإطلاق، حتى إعداد هذا التقرير. وتم البحث عن الخبر في وسائل الإعلام الفرنسية والعالمية وعلى الحسابات الرسمية للاعب بوجبا في مواقع التواصل الاجتماعي، وتبين أنه لم يصرح بأنه اعتزل اللعب دولياً على الإطلاق.

ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الخبر المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة إن عدة مصادر في الشرق الأوسط نقلت الخبر. وأكدت الصحيفة أنه حتى اللحظة لم يعلق اللاعب أو الاتحاد الفرنسي على هذا الخبر المتداول.

تحديث: تم نفي الخبر من قبل اللاعب بول بوغبا، اليوم الاثنين، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر خبر صحيفة "ذا صن"، مع وضع علامة زائف عليه. وقال إنه لا أساس له من الصحة، وأضاف "تذكر أشياء لم أقلها أو أفكر بها من قبل، أشعر بالفزع والغضب والصدمة والإحباط، حيث تستخدمني بعض المصادر الإعلامية لإصدار عناوين مزيفة بالكامل في موضوع الأحداث الفرنسية الجارية".

 

اقرأ أيضاً:

لم يرفض اللاعب بوغبا الزواج من صديقته لأنها غير مسلمة

المافيا لم تنزل إلى الملعب لتختطف لاعب كرة قدم إيطالي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة