` `

لم تحتفل الشرطة بعيد ميلاد الشاب لأنه بلغ السن القانونية للقبض عليه

عائشة غربي عائشة غربي
أخبار
8 يونيو 2021
لم تحتفل الشرطة بعيد ميلاد الشاب لأنه بلغ السن القانونية للقبض عليه
احتفلت الشرطة بعيد ميلاده يوم اعتقاله بتهمة السرقة (يوتيوب)

الادعاء

أكثر مقطع فيديو متداول في البرازيل كان لأحد اللصوص يحتفل حزينًا بعيد ميلاده الـ 18 فيما يحتفل أفراد الشرطة حوله بسعادة، والسبب أنّ القانون هناك لا يعطي الحق للشرطة في القبض على الذين تقل أعمارهم عن 18. فقد تمكنوا من القبض عليه أخيرًا ووضعوه في السجن.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو قالت إنه الأكثر تداولًا في البرازيل، ويعود لأحد اللصوص وهو يحتفل حزينًا بعيد ميلاده 18 فيما يحتفل أفراد الشرطة حوله بسعادة، والسبب أنّ القانون هناك لا يعطي الحق للشرطة في القبض على الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة. فقد تمكنوا من القبض عليه أخيرًا ووضعوه في السجن".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من مقطع الفيديو المتداول وتبيّن أنه ينطوي على إثارة، إذ نشرت مواقع إعلامية برازيلية أنّ الحادثة وقعت يوم 5 يونيو/حزيران الجاري في مدينة ماكاو. عندما اكتشفت الشرطة بعد اعتقال شاب يُدعى باولو رودريغيز داس نيفيس، أنه بلغ الثامنة عشرة للتو.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

 عندئذ، تجمع فريق من الشرطة المدنية والعسكرية واشتروا كعكة وصودا وغنوا له. وذكرت التقارير أنّ الشاب عرض القطعة الأولى من الكعكة لضحية السرقة، والثانية لوالدته التي رافقته إلى مركز الشرطة. كما يظهر في مقطع الفيديو المسروقات موضوعة على الطاولة.

وقالت المصادر ذاتها إنّ باولو أصبح مسؤولًا جنائيًا عن الجرائم التي يرتكبها. قبل ذلك، كان المشتبه به يستجيب فقط لمخالفة مشابهة للسرقة، ذات عقوبة أخف، مثل تقديم خدمات مجتمعية، لأنّ المشتبه به أقل من 18 عامًا. وبذلك فإنّ الشرطة تمتلك الحق في اعتقال من هم تحت سن الـ18، عند ارتكابهم جرمًا بخلاف ما ورد في الادعاء المرافق للفيديو المتداول، إلّا أنّ شدّة العقوبة تختلف بين من بلغوا ذاك السن ومن هم تحته.
يُذكر أنّ القانون المدني البرازيلي يحكم في قضايا السرقة على الجاني من سنة إلى أربع سنوات سجنًا وغرامة.
وبعد انتشار مقطع الفيديو، أبلغت الشرطة المدنية والشرطة العسكرية في ريو غراندي دو نورتي أنها ستجري تحقيقًا في "حفلة عيد ميلاد" أُقيمت داخل مركز للشرطة لشاب قُبض عليه في اليوم الذي بلغ فيه الـ18 من العمر.

اقرأ/ي أيضًا:

الفيديو قديم وليس لبائع الورد الذي توفي دهسًا في الكويت
الفيديو ساخر وليس في مستشفى بالهند

تصنيف الخبر

إثارة

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة