` `

بي بي سي لم تذكر أن جهات أميركية تبنت الطفل السوري عبد الرحمن الأسعد

أسماء الغول أسماء الغول
علوم
20 سبتمبر 2021
بي بي سي لم تذكر أن جهات أميركية تبنت الطفل السوري عبد الرحمن الأسعد
لم تذكر هيئة بي بي سي ذلك، كما أن والده نفى تبني جهات أميركية لابنه (فيسبوك)

الادعاء

بي بي سي: الطفل السوري عبد الرحمن الأسعد، أصبح محط اهتمام ودراسة لمراكز البحوث الأميركية، بسبب قدراته العقلية الخارقة.

الخبر المتداول

تداولت حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا وقبل عام، خبرًا قالت إنّ مصدره هيئة الإذعة البريطانية بي بي سي، مفاده أنّ الطفل السوري عبد الرحمن الأسعد أصبح محط اهتمام ودراسة لمراكز البحوث الأميركية، بسبب قدراته العقلية الخارقة، وهي قدرات اعترف بها العلماء والمختصون وأساتذة الجامعات الأميركية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الخبر المنسوب لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، ووجده أنّه زائف، إذ لم تنشر الهيئة أيّ خبر حول الطفل السوري عبد الرحمن الأسعد. 

كما نفى حساب على موقع فيسبوك باسم عبد الرحمن الأسعد يديره والده حسان الأسعد، صحة الأنباء التي تتحدث عن تبني جهات أميركية لابنه عبد الرحمن، واعترافها بقدراته، موضحًا أنّ ابنه لم يسافر سوى إلى لبنان، وحاليًا متواجد في مدينة حمص في سورية.

وفي تتبع لقصة الطفل عبد الرحمن الأسعد، فقد ذكرت عدة مواقع سورية إضافة إلى مقابلات صحافية مع والد الطفل أنه مصاب بالتوحد، وعلى الرغم من كونه لا يتواصل مع محيطه كما بقية الأطفال في عمره، إلا أنّ لديه قدرة كبيرة على التركيز في اكتساب المهارات والتعلم. مضيفة أنّ لديه ذاكرة بصرية مذهلة، ويتحدث عدة لغات، ولم يتسنَّ لـ"مسبار" التحقق من قدرات الطفل التي وردت في الادعاء.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

هذا الشاب بريطاني وليس وزيراً في رواندا

هل الرئيس دونالد ترامب الأذكى عالمياً؟ 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة