` `

لم يُصرح المرزوقي بأنّ أحزابًا منحته الثقة لقيادة المرحلة المقبلة في تونس

أسماء المؤدب أسماء المؤدب
سياسة
2 أكتوبر 2021
لم يُصرح المرزوقي بأنّ أحزابًا منحته الثقة لقيادة المرحلة المقبلة في تونس
دعا المرزوقي إلى عزل الرئيس سعيّد (Getty)

الادعاء

منصف المرزوقي “أشكر جميع الأحزاب والوطنيين على ثقتهم ومنحي شرف قيادة المرحلة المقبلة بعد عزل الدكتاتور قيس سعيّد”.

الخبر المتداول

تداولت صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حديثًا، خبرًا مفاده أن الرئيس  التونسي السابق منصف المرزوقي توجه بالشكر لجميع الأحزاب والوطنيين على ثقتهم في شخصه، ومنحه شرف قيادة المرحلة المقبلة، بعد عزل رئيس الجمهورية الحالي قيس سعيّد.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبيّن أنه زائف، إذ لم يُصرح الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي بالشكر للأحزاب والوطنيين في تونس على ثقتهم ومنحه شرف قيادة المرحلة المقبلة، كما أنه لا وجود لأي دعوات مماثلة ولم يطلب أي حزب أو منظمة في تونس من المرزوقي تولي قيادة المرحلة.

وتبين أنّ رئيس الجمهورية التونسية الأسبق منصف المرزوقي، دعا من خلال مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية على “فيسبوك” مؤخرًا إلى عزل رئيس الجمهورية الحالي قيس سعيّد، ثم الذهاب لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة.

وجدّد المرزوقي التأكيد أن "سعيد منقلب وشرعيته متآكلة وستنتهي"، كما دعا في مقطع فيديو آخر إلى مواصلة التظاهر ضد إجراءات سعيّد في كل منطقة في تونس.

صورة متعلقة توضيحية

ويذكر أن هذا الادعاء ليس الأول الذي ينسب للمرزوقي حيث سبق وتحقق فريق مسبار من خبر مطالبة المرزوقي بعزل قيس سعيد ليحل راشد الغنوشي مكانه مؤقتًا وكشف أنه ادعاء مضلل.

اقرأ/ي أيضًا:

تونس لم تسجل صفر حالة إصابة بكورونا مؤخرًا

الصورة قديمة ولم يدخل النواب إلى البرلمان التونسي 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة