` `

يمينة الزغلامي تنفي تخوينها كل من لا يشارك في المظاهرات المناهضة لقيس سعيد

أسماء المؤدب أسماء المؤدب
سياسة
10 أكتوبر 2021
يمينة الزغلامي تنفي تخوينها كل من لا يشارك في المظاهرات المناهضة لقيس سعيد
سبق أن انسحبت الزغلامي من الدورة الاستثنائية لدورة الشورى لحركة النهضة (تويتر)

الادعاء

يمينة الزغلامي "يوم 10 أكتوبر سوف نسترجع تونس الجميلة من براثن الدكتاتور وأدعو كافة الشعب التونسي للمشاركة في المسيرة ومن يتخلف فهو خائن لله وللوطن". 

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للقيادية في حركة النهضة التونسية والنائبة في البرلمان التونسي المجمّدة صلاحياته، يمينة الزغلامي، تدعو فيه الشعب التونسي للخروج إلى التظاهر يوم 10 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ضدّ الإجراءات الاستثنائية التي أعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيد، وتصف فيه كل من يتخلف عن المسيرة بأنه "خائن لله وللوطن"، حسب نص الادعاء.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم يصدر عن يمينة الزغلامي أي تصريح مماثل لأي وسيلة إعلامية محلية أو أجنبية. كما نفت يمينة الزغلامي عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، صحة التصريح، قائلةً إنها تتعرض “لحملة تشوية وعنف ونشر تصريحات كاذبة ومضللة”، وإنّها ستلجأ إلى القضاء.

صورة متعلقة توضيحية

وأعلنت القيادية في حركة النهضة يمينة الزغلامي في أغسطس/آب الفائت، انسحابها من الدورة الاستثنائية لدورة الشورى لحركة النهضة. وقالت يمينة إنّها لا تتحمل مسؤولية أيّ قرار يصدر من الحركة نتيجة “سياسة الهروب إلى الأمام وعدم الانتباه لخطورة اللحظة التي تمر بها الحركة والبلاد”، وفق تعبيرها.

وخرجت اليوم الأحد، العاشر من أكتوبر 2021، مظاهرات في تونس العاصمة احتجاجًا على القرارات التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيّد في يوليو/تموز الفائت، والتي قضت بتعليق عمل البرلمان وإقالة حكومة هشام المشيشي.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة قديمة وليست لرفع علم فلسطين في المباراة الأخيرة بين اسكتلندا وإسرائيل

الفيديو مركّب وليس لاستهداف مطار الملك عبدالله في السعودية مؤخرًا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة