` `

لم تُصرح الزغلامي بأنها ستدخل في إضراب جوع إذا لم يُطلق سراح البحيري

عائشة غربي عائشة غربي
سياسة
31 ديسمبر 2021
لم تُصرح الزغلامي بأنها ستدخل في إضراب جوع إذا لم يُطلق سراح البحيري
أعلنت الزغلامي عن اعتصام مفتوح في مقر رئيس فرع المحامين بتونس (فيسبوك)

الادعاء

يمينة الزغلامي: إذا لم يتم إطلاق سراح نور الدين البحيري سأدخل في إضراب جوع.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للقيادية في حركة النهضة يمينة الزغلامي تقول فيه "إذا لم يتم إطلاق سراح نور الدين البحيري سأدخل في إضراب جوع".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم تُصرح يمينة الزغلامي لأي وسيلة إعلام تونسية بأنّها ستدخل في إضراب جوع إذا لم يُطلق سراح القيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري. كما لم تنشر الخبر في حسابها الرسمي على موقع فيسبوك.

ووجد "مسبار" أنّ الزغلامي شاركت منشورًا أعلنت فيه عن اعتصام مفتوح في مقر رئيس فرع المحامين في تونس "إثر اختطاف الأستاذ نور الدين البحيري عنوة من سيارته وباستعمال العنف ضده وضد زوجته الأستاذة سعيدة العكرمي وافتكاك هاتفها الجوال واقتياد الأستاذ البحيري لجهة غير معلومة" وفقها.

وتواصل “مسبار” مع الزغلامي التي نفت تصريحها بذلك، وقالت إنّه لا أساس له من الصحة.

يُشار إلى أنّ حركة النهضة، أعلنت اليوم 31 ديسمبر/كانون الأول، أنه تم "اختطاف نائب رئيس حركة النهضة والنائب في البرلمان نور الدين البحيري من طرف أعوان أمن بالزي المدني واقتياده لوجهة غير معلومة".

من  جانبها قالت وزارة الدّاخليّة في منشور لها على موقع فيسبوك، إنّها اتخذت قرارين في الإقامة الجبريّة، وهو إجراء ذو صبغة تحفظيّة أملته الضّرورة في إطار حماية الأمن العامّ، وينتهي بانتهاء موجبه".

اقرأ/ي أيضًا

الصورة قديمة وليست لمعتصمين تونسيين ضد قرارات سعيّد

الوزير السابق علي الكعلي لم يلتحق بإضراب جوع "مواطنون ضد الانقلاب"

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة