` `

لا صحة لخبر وفاة مدرب منتخب غامبيا في الكاميرون

عائشة غربي عائشة غربي
رياضة
25 يناير 2022
لا صحة لخبر وفاة مدرب منتخب غامبيا في الكاميرون
ظهر المدرب الغامبي خلال تنقل المنتخب إلى دوالا (فيسبوك)

الادعاء

وفاة مدرب منتخب غامبيا في أحد فنادق الكاميرون، بالتزامن مع انقلاب حافلة اللاعبين في اليوم نفسه.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا يدّعي وفاة مدرب غامبيا في أحد الفنادق في الكاميرون، بالتزامن مع انقلاب حافلة للاعبين في اليوم نفسه. 

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم ينشر أيّ مصدر إعلامي خبر وفاة المدرب الغامبي لكرة القدم في الكاميرون. كما لم ينشره اتحاد غامبيا لكرة القدم في موقعه الرسمي أو صفحته وحسابه على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر.

فيما نشر الاتحاد في صفحته الرسمية على "فيسبوك" صورًا للاعبين في مطار بافوسام، خلال اتجاههم إلى دوالا، حيث سيلتقي المنتخب نظيره الكاميروني ضمن منافسات الدور ربع النهائي لكأس أمم أفريقيا. ويظهر مدرب المنتخب الغامبي مع اللاعبين بصحة جيدة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة نشرها الاتحاد الغامبي يوم 25 يناير الجاري

يأتي تداول الادّعاء بعد أن انتقد المدرب الغامبي توم سانتفييت، خلال مؤتمر صحافي، ظروف الإقامة التي يعاني منها المنتخب طوال فترة وجوده في الكاميرون، مشيرًا إلى أن ما شهده في الكاميرون يعتبر استثنائيًّا في مسيرته الطويلة في ملاعب أفريقيا.

يُذكر أنّ المنتخب الغامبي تأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، عقب فوزه على نظيره الغيني بهدف مقابل لا شيء، في مباراة ثمن النهائي يوم أمس 24 يناير/كانون الثاني.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة ليست لإضاءة برج خليفة بألوان علم تونس بعد تأهلها لربع نهائي أمم أفريقيا

الفيديو ليس لسقوط كاميروني خلال تقديمه عرضًا في بطولة أمم أفريقيا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة