` `

لم يقُل الهدهور لاعب جزر القمر إنّ الجزائر ستنتقم لهم من الكاميرون

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
26 يناير 2022
لم يقُل الهدهور لاعب جزر القمر إنّ الجزائر ستنتقم لهم من الكاميرون
التصريح المنسوب للاعب جزر القمر مُختلق (تويتر)

الادعاء

اللاعب الذى شارك كحارس للمرمى مع منتخب جزر القمر يفتح النار على الكاميرون، ويقول الجزائر ستنتقم لنا جميعًا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ شاكر الهدهور مدافع منتخب جزر القمر، الذي لعب في مركز حراسة المرمى في مباراة جزر القمر والكاميرون في بطولة كأس الأمم الأفريقية، قال في تصريحات أدلى بها بعد المباراة "يجب توزيع جوائز البطولة من الآن للكاميرون، لقد أجرى حارس مرمانا فحوصات قبل المباراة وجاءت سلبية لكن حدث تعنّت من المسؤولين في الكاميرون ومنعوه من دخول المباراة، فهذه مؤامرة بكل تأكيد، وسوف تنتقم لنا الجزائر من الكاميرون في المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف. إذ إنّ التصريح المنسوب للاعب جزر القمر مُختلق ولا أساس له، ولم يصدر عنه أي حديث في هذا الخصوص، كما لم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

وراجع "مسبار" تصريحات اللاعب شاكر الهدهور، الذي تولى حراسة مرمى منتخب جزر القمر أمام الكاميرون في مباراة الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية، بسبب غياب الحارس الأساسي نتيجة إصابته بفايروس كورونا. إذ ظهر الهدهور في لقاء على قناة بي إن سبورت عقب المباراة، ولم يصرح فيه عن مؤامرة تعرض لها منتخب بلاده، ولم يُشر إلى منتخب الجزائر بقول مماثل لما جاء في الادعاء.

وقال الهدهور "ما حدث بالنسبة لي تاريخي بمعنى الكلمة، ربما يحدث للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم". وأضاف "الدروس المستفادة إيجابية، خاصة وأننا كنا نعلم صعوبة المباراة، لأننا لم نلعب بحارس مرمى، ومع ذلك، لم نبخل بأي جهد، وحاولنا جعل الجماهير فخورة بنا".

ويعود سبب لعب شاكر الهدهور كحارس مرمى، لعدم وجود أيّ حارس للمنتخب بعد تأكيد غياب حراسه الثلاثة علي أحمادة ومؤيد أوسيني لإصابتهما بفايروس كورونا، وغياب سالم بن بوانا بسبب إصابة عضلية، مما اضطر المدافع الهدهور لتولي المهمة.

ولم يسمح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) لمنتخب جزر القمر الاستعانة بحارسه علي أحمادة رغم تأكيد اتحاد جزر القمر في وقت سابق مشاركته في المباراة، بعد تحول نتيجة فحصه كورونا لديه من إيجابية إلى سلبية، وتعافيه من الفايروس. وقال "الكاف" إنّ اعتماد سلبية المسحة الثانية يأتي فقط بعد خمسة أيام على إيجابية المسحة الأولى.

وتأهل منتخب الكاميرون إلى ربع نهائي بطولة أمم أفريقيا، بعد فوزه على منتخب جزر القمر بهدفين لهدف في دور ثمن النهائي.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة ليست للاعبي غامبيا قبل مواجهة الكاميرون

لا صحة لخبر وفاة مدرب منتخب غامبيا في الكاميرون

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة