` `

بولندا تأهلت إلى المونديال من الملحق الأوروبي بعد استبعاد روسيا من التصفيات

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
31 مارس 2022
بولندا تأهلت إلى المونديال من الملحق الأوروبي بعد استبعاد روسيا من التصفيات
تأهل المنتخب البولندي بشكل رسمي إلى كأس العالم (Getty)

الادعاء

يحقّ لقطر أن تضم منتخب آخر بعد حرمان روسيا من مونديال كأس العالم 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ قطر من صلاحياتها ضم منتخب آخر ليشارك في كأس العالم 2022، بدل من روسيا التي حُرمت من المشاركة في المونديال بسبب الحرب على أوكرانيا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنّه زائف، إذ ليس من صلاحيات الدولة المستضيفة لكأس العالم، أن تُقرّر ضمّ أو استبعاد أي منتخب إلى البطولة، وإنّما الأمر مُتعلّق بالتصفيات المؤهلة وبقرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأكّد الفيفا، في 8مارس/آذار الجاري، تأهّل منتخب بولندا رسميًا الى نهائي المسار الثاني من تصفيات الملحق المؤهل إلى كأس العالم 2022، وذلك على حساب روسيا التي أُعلن عن قرار استبعادها عن المنافسات الدولية، في 28 فبراير/شباط الجاري، بسبب حربها على أوكرانيا.

صورة متعلقة توضيحية

وكان من المقرّر أن تستضيف روسيا نظيرتها بولندا في نصف النهائي الملحق، على أن يواجه المتأهل منهما الفائز من مباراة السويد والتشيك. وصعدت السويد إلى نهائي الملحق الأوروبي بعد فوزها على التشيك يوم 25 مارس الجاري، وتغلبت عليها بولندا في المباراة النهائية يوم 29 مارس الجاري، ليتأهل بذلك المنتخب البولندي بشكل رسمي، إلى نهائيات كأس العالم في كرة القدم 2022 في قطر.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

الفيفا لم يُعلن عن إعادة مباراة الجزائر والكاميرون الأخيرة

لا صحة لخبر إعادة مباراة الإياب بين مصر والسنغال

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة