` `

لا صحة لخبر مقتل الحكم الغامبي بكاري غاساما في باريس

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
3 أبريل 2022
لا صحة لخبر مقتل الحكم الغامبي بكاري غاساما في باريس
لم يُعلن الاتحاد الغامبي لكرة القدم عن الخبر (تويتر)

الادعاء

أنباء عن مقتل الحكم الغامبي بكاري غاساما في باريس.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ الثاني من إبريل/نيسان الجاري، خبرًا مفاده مقتل حكم كرة القدم الدوليّ الغامبي بكاري غاساما، في العاصمة الفرنسية باريس.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر وتبين أنّه زائف، فهو مُختلق ولا أساس له، إذ لم يُعلن الاتحاد الغامبي لكرة القدم عن الخبر، كذلك لم يُعلن عنه الاتحاد الأفريقي (كاف)، أو أيّ مصدر رياضي موثوق.

ونفى سوديبو كاماسو، سكرتير عام الاتحاد الغامبي لكرة القدم الخبر، وقال لمصادر إعلامية إنّ جميع ما يُتداول عن وفاة غاساما مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وإنّه تحدث مع الحكم بالفعل وأكد له تواجده في غامبيا وليس في العاصمة الفرنسية باريس.

صورة متعلقة توضيحية

كذلك نفى الإعلامي المصري، أحمد شوبير، الأخبار المتداولة بخصوص مقتل الحكم الغامبي، قائلًا في تغريدة نشرها في حسابه على موقع تويتر “مصدر مسؤول في الاتحاد الأفريقي يؤكد لا صحة على الإطلاق لمقتل بكارى غاساما الحكم الغامبي على يد مشجعين في باريس”.

ويأتي الخبر المتداول بعد أيام من إدارة الحكم بكاري غاساما مباراة منتخبي الجزائر والكاميرون، يوم الثلاثاء 29 مارس/آذار الفائت، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وأثار غاساما الجدل بعد اتخاذه عدة قرارات أغضبت الجماهير الجزائرية خلال المباراة، التي انتهت بفوز الكاميرون بهدفين مقابل هدف، لتتأهل بذلك إلى كأس العالم 2022 في قطر.

اقرأ/ي أيضًا:

غاساما لم يطالب الجزائريين بمسامحته عن الأخطاء التحكيمية في مباراة الجزائر والكاميرون

التصريحات ليست لحكم ألماني انتقد تحكيم مباراة الجزائر والكاميرون

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة