` `

مالك بيراميدز لم يُعلن عن تصفية النادي وتسريح اللاعبين

مالك بيراميدز لم يُعلن عن تصفية النادي وتسريح اللاعبين
إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
28 أبريل 2022
مالك بيراميدز لم يُعلن عن تصفية النادي وتسريح اللاعبين
الصفحة المتداولة تنتحل اسم مالك نادي بيراميدز (فيسبوك)

الادعاء

مالك نادي بيراميدز المصري يُعلن عن تصفية النادي وتسريح اللاعبين.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، منشورًا من صفحة تحمل اسم رجل الأعمال الإماراتي سالم سعيد الشامسي، مالك نادي بيراميدز المصري، ونُسب إليه الإعلان عن تصفية النادي وتسريح اللاعبين بعد صرف مليارات الجنيهات دون تحقيق أي بطولات.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ الصفحة التي نشرت الادّعاء تنتحل اسم مالك نادي بيراميدز وليست رسمية، ولم يُعلن سالم الشامسي عن تصفية النادي، كذلك، لم يُعلن نادي بيراميدز عن الخبر.

الشامسي لا يملك حسابات على مواقع التواصل

وسبق أن انتشرت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي سابقًا تنتحل اسم الشامسي، وفي فبراير/شباط عام 2019، أوضح الحساب الرسمي لبيراميدز أنّ مالكه ليس لديه أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا في تغريدة "كل الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تحمل اسم سعادة الأستاذ سالم الشامسي المالك الجديد لنادي بيراميدز غير حقيقية، يؤكد سعادته أنه لا يملك أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي".

بيراميدز يودع الكونفدرالية الأفريقية 

وجاء نشر الادّعاء المتداول بعد أن ودع نادي بيراميدز بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية)، بعد خسارته بهدفين دون رد أمام مضيفه نادي مازيمبي الكونغولي في إياب دور الثمانية يوم 24 إبريل/نيسان الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

سالم سعيد الشامسي

وسالم سعيد الشامسي هو رجل أعمال إماراتي يمتلك شركة مقاولات تحمل اسمه، وهو أحد المساهمين في ملكية نادي بيراميدز منذ شراء المسشار السعودي تركي آل الشيخ له سابقًا. وقبل أن يُصبح المالك الأول للنادي كان يشغل منصب نائب الرئيس.

وفي فبراير 2019 أعلن نادي بيراميدز عن نقل ملكية النادي بالكامل للشامسي، بعد تصفية جميع الاستثمارات الرياضية للمالك السابق تركي آل الشيخ في مصر.

اقرأ/ي أيضًا:

لا صحة لخبر إعلان الديوان الملكي السعودي عن وفاة الوليد بن طلال

الصورة قديمة وليست لمصريين يؤدّون صلاة التهجد سرًّا بعد أن منعتها الأوقاف

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة