` `

محمد صلاح لم يتحدث لوسائل إعلامية عن فوز الجزائر أمام إيران

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
18 يونيو 2022
محمد صلاح لم يتحدث لوسائل إعلامية عن فوز الجزائر أمام إيران
التصريح المنسوب لمحمد صلاح مُختلق ولا أساس له (Getty)

الادعاء

تصريحات إعلامية لمحمد صلاح بعد فوز المنتخب الجزائري أمام إيران.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت فيه أنّ لاعب المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، تحدث في تصريحات صحافية عن فوز المنتخب الجزائري الأخير على منتخب إيران في المباراة التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، قائلًا: "لقد شاهدت مباراة الجزائر أمام المنتخب الإيراني وتفاجأت بهذه التشكيلة الشابة التي صنعت الفارق".

ووفقًا للادّعاء نفسه، أضاف صلاح أنّ "المنتخب الجزائري يُعد من أقوى المنتخبات العربية والأفريقية وخسارة كبيرة لمونديال كأس العالم قطر 2022، بسبب غياب المنتخب الجزائري، لأنه أقوى من المنتخبات الأفريقية المتأهلة لكأس العالم".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لمحمد صلاح مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عنه أي حديث بخصوص مباراة الجزائر أمام المنتخب الإيراني الأخيرة لأي وسائل إعلامية، ولم ينشر تصريحًا بهذا الخصوص في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، كما لم ينشر التصريح أي مصدر رياضي رسمي.

فوز الجزائر على إيران وديًا

حقّق المنتخب الجزائري الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف على نظيره الإيراني، في المباراة الدولية الودية التي جمعت المنتخبين في العاصمة القطرية الدوحة.

وخاض المنتخب الجزائري، مباراتين رسميتين قبل مباراة إيران الودية، إذ لعب أمام أوغندا وتنزانيا في الجولتين الأولى والثانية من المجموعة السادسة، في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، وحقّق فيهما الانتصار.

صورة متعلقة توضيحية

تصريحات مُفبركة لصلاح بعد فوز الجزائر على تنزانيا

بعد فوز المنتخب الجزائري على مضيفه منتخب تنزانيا، بثنائية دون رد، في المباراة التي جمعتهما يوم الثامن من يونيو/حزيران الجاري، ضمن المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، انتشر تصريح مُختلق منسوب لمحمد صلاح عن فوز الجزائر أمام تنزانيا أيضًا، وقام "مسبار" بنشر تحقق حوله.

اقرأ/ي أيضًا:

البرازيل وسويسرا وصربيا لم ترفض مواجهة الكاميرون في كأس العالم 2022

صورة حارس مرمى المغرب ياسين بونو مع ممثل لا كاسا دي بابيل مُركبة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة