` `

وزير الشباب والرياضة الجزائري لم يُدل بتصريح عن عقوبة تحرش في الألعاب المتوسطية

عبد الرحمن بن الشيخ عبد الرحمن بن الشيخ
رياضة
24 يونيو 2022
وزير الشباب والرياضة الجزائري لم يُدل بتصريح عن عقوبة تحرش في الألعاب المتوسطية
لم يدل وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق بتصريح مماثل (فيسبوك)

الادعاء

وزير الشباب والرياضة الجزائري عبد الرزاق سبقاق يُصرح "خمس سنوات سجنًا لكل من يتحرش بالنساء الأوروبيات في الألعاب المتوسطية في وهران".

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا نسبه إلى وزير الشباب والرياضة الجزائري عبد الرزاق سبقاق جاء فيه "خمس سنوات سجنًا لكل من يتحرش بالنساء الأوروبيات في الألعاب المتوسطية في وهران"، وأرفق التصريح في تصميم لقناة الحياة الجزائرية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ لم يُصرّح وزير الشباب والرياضة الجزائري عبد الرزاق سبقاق أنّ عقوبة المتحرش في الألعاب المتوسطية هي خمس سنوات سجنًا.

تصميم مفبرك لقناة الحياة

لم تنشر قناة الحياة عبر أيّ من منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي تصريحًا مماثلًا على لسان سبقاق. ونفى مدير القناة، هابت حناشي، لـ"مسبار" الادعاء المتداول، مؤكدًا أن التصميم مفبرك.

تصريحات سبقاق عن دورة الألعاب المتوسطية في وهران

وبالتحقق من آخر التصريحات التي أدلى بها سبقاق حول دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في وهران، لم يذكر ما جاء في الادّعاء المتداول.

ونشر حساب قناة الحياة على موقع فيسبوك، في 21 يونيو/حزيران الجاري، تصميمًا مرفقًا بصورة سبقاق وتصريحات له حول استضافة وهران للدورة المقبلة من الألعاب المتوسطية.

صورة متعلقة توضيحية

الدورة 19 للألعاب المتوسطية في وهران

وتستضيف مدينة وهران الجزائرية الدورة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط، من يوم 25 يونيو الجاري وحتى السادس من يوليو/تموز المقبل.

وتشهد هذه الدورة من الألعاب المتوسطية مشاركة 26 دولة من دول حوض البحر المتوسط، و3390 رياضية ورياضيًّا في 24 لعبة مختلفة.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

سليمة سواكري لم تُصرّح بأنّ القرية الأولمبية في وهران غير مزودة بالماء ولا بقنوات الصرف

إيطاليا وفرنسا وإسبانيا لم تنسحب من دورة الألعاب المتوسطية في وهران بل من منافسة الفروسية فقط

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة