` `

الفيديو من محاكمة عام 2019 وليس للحكم على قاتل الطالبة نيرة أشرف

إسلام عزيز إسلام عزيز
أخبار
26 يونيو 2022
الفيديو من محاكمة عام 2019 وليس للحكم على قاتل الطالبة نيرة أشرف
يعود الفيديو للحكم على متهم بقتل زوجته عام 2019 (يوتيوب)

الادعاء

لحظة الحكم على قاتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف، واسمه محمد وجيه.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنّه خلال حكم المحكمة بإعدام المُتهم بقتل الطالبة المصرية في جامعة المنصورة نيرة أشرف، كما زعمت المنشورات أن اسمه محمد وجيه.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنّه مضلل. إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس للحظة الحكم بالإعدام على قاتل الطالبة نيرة أشرف، ويعود إلى عام 2019، كما أن قاتل نيرة اسمه محمد عادل وليس محمد وجيه.

صورة متعلقة توضيحية

الحكم بالإعدام على المتهم بقتل زوجته في الشرقية

ونشر موقع اليوم السابع المصري مقطع الفيديو، في 11 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2019، تحت عنوان "لحظة الحكم بالإعدام لقاتل زوجته مشعل النار بجثتها في الشرقية".

وفي 11 نوفمبر 2019، صدقت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، فى جلستها على قرار مفتى الديار المصرية بالإعدام شنقًا على محمد وجيه، المتهم بقتل زوجته وإشعال النيران بها، وكانت المحكمة في جلسة أخرى سابقة، أحالت أوراق المُتهم للمفتي، وحددت هذه الجلسة للنطق بالحكم.

صورة متعلقة توضيحية

تأجيل محاكمة قاتل نيرة أشرف 

جاء تداول الادّعاء بعدما بدأت محاكمة محمد عادل، قاتل نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة، اليوم الأحد 26 يونيو/حزيران. وقضت محكمة جنايات المنصورة الدائرة الرابعة، بتأجيل نظر محاكمة المتهم بقتل نيرة. وأدلى محمد عادل باعترافاته أمام المحكمة خلال الجلسة.

وقُتلت الطالبة في جامعة المنصورة نيرة أشرف على يد زميلها الذي أقدم على قتلها في الشارع، أمام إحدى بوابات الجامعة، يوم 20 يونيو الجاري، والتي هزت قضيتها الرأي العام المصري والعربي.

تحديث 14/16/2023

تنفيذ حكم الإعدام في قاتل نيرة أشرف

بتاريخ 14/06/2023، تم تنفيذ حكم الإعدام بحق محمد عادل، قاتل الطالبة في جامعة المنصورة نيرة أشرف، والتي نحرها أمام جامعة المنصورة في محافظة الدقهلية، وجاء ذلك بعد مرور 4 أشهر على رفض الطعن على الحكم بالإعدام.

اقرأ/ي أيضًا:

الفيديو ليس للحظة النطق بحكم الإعدام على قاتل الطالبة نيرة أشرف

الفيديو ليس للحظة النطق بحكم الإعدام على قاتل الطالبة نيرة أشرف

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة