` `

أميركا منعت تشافي من السفر إليها مع برشلونة وليست إيران

كفاء مساعد كفاء مساعد
رياضة
18 يوليو 2022
أميركا منعت تشافي من السفر إليها مع برشلونة وليست إيران
المنع الأميركي بسبب مشاكل إدراية في أوراق تشافي (Getty)

الادعاء

إيران تمنع تشافي من السفر مع برشلونة إلى أميركا.

الخبر المتداول

تتداول وسائل إعلام ومواقع إخبارية وصفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك، حديثًا، خبرًا بعنوان “إيران تمنع تشافي من السفر مع برشلونة إلى أميركا”. وادّعت أن إيران منعت مدرِّب فريق برشلونة الإسباني ومديره الفني تشافي هيرنانديز من السفر مع فريقه إلى الولايات المتحدة الأميركية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادعاء المتداول ووجد أنه مضلِّل، إذ إنّ إيران لم تمنع مدرب فريق برشلونة الإسباني ومديره الفني تشافي هيرنانديز من السفر مع فريقه إلى الولايات المتحدة الأميركية لخوض الجولة التحضيرية للموسم الجديد، بل الأخيرة هي التي منعت تشافي من السفر مع باقي فريقه إليها بسبب زيارة قام بها إلى إيران في وقت سابق.

صورة متعلقة توضيحية

تشافي شارك في مواجهة لفريق السد القطري أُجريت في إيران عندما كان لاعبًا في صفوفه

ويأتي المنع الأميركي بسبب مشاكل إدارية في أوراق تشافي ناجمة عن زيارة قام بها إلى إيران عندما كان لاعبًا مع نادي السدّ القطري، إذ شارك في مواجهة أجريت في إيران حينها. ولا يمكن للأشخاص الذين زاروا إيران دخول الولايات المتحدة إلّا بأذون خاصّة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

نادي برشلونة يسعى لحصول مدربه على الإذن للالتحاق بفريقه في الولايات المتحدة

تحدّثت الصحف الإسبانية عن مساعي نادي برشلونة خلال اليومين الفائتين لتسوية وضع مدربه وتأمين إذن دخول الولايات المتحدة له، بهدف الالتحاق بالفريق خلال الساعات المقبلة أو يوم غد الثلاثاء، ليشارك في آخر تدريب للفريق قبل المباراة الأولى التي ستجري يوم الأربعاء 20 تموز/يوليو.

صورة متعلقة توضيحية

غادر فريق برشلونة إلى الولايات المتحدة الأميركية يوم السبت 16 يوليو الجاري للمشاركة في أربع مباريات موزّعة على أربع مدن مختلفة. ووصل الفريق إل مدينة ميامي في ولاية فلوريدا، حيث سيلعب الأربعاء أولى مباراياته ضدّ نادي إنتر ميامي على ملعب دي أر في بي أر كاي.

صورة متعلقة توضيحية

لاعبو برشلونة المشاركون في المباريات

ووضع تشافي قائمة بأسماء لاعبي برشلونة الذين اختارهم للذهاب إلى الولايات المتحدة، وهم: "شتيجن - دست - بيكيه - أراوخو - بوسكيتس - ديمبلي - بيدري - ديباي - فاتي - نيكو - جوردي ألبا - فيران توريس - سيرجي روبيرتو - فرينكي دي يونج - إريك جارسيا - أوباميانج - جافي - إيناكي بينا - بيانيتش - كولادو - كيسي - كريستينسن - رافينيا - تيناس - بابلو توري - بالدي - الزلزولي - كاسادو".

لمحة عن مدرِّب برشلونة تشافي هيرنانديز

تشافي هيرنانديز هو لاعب كرة قدم إسباني سابق ومدرب نادي برشلونة. لُقِّب أفضل صانع ألعاب في العالم أربع مرات، بما في ذلك ثلاث مرات متتالية بين عامي 2009 و2011. وفاز بـ32 لقبًا في مسيرته، ممّا جعله ثاني أكثر لاعب إسباني تتويجًا في التاريخ، خلف زميله السابق أندريس إنييستا.

اقرأ/ي أيضًا

صورة حفل الزفاف في ملعب برشلونة ليست بعد عرضه للتأجير

هل تأسّس نادي برشلونة عام 1899؟

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة