` `

لا صحة لخبر منع الاختلاط في الجامعات المصرية في العام الدراسي الجديد

إسلام عزيز إسلام عزيز
أخبار
13 أغسطس 2022
لا صحة لخبر منع الاختلاط في الجامعات المصرية في العام الدراسي الجديد
لم تُعلن وزارة التعليم العالي المصرية الخبر (Getty)

الادعاء

رسميًا منع الاختلاط في الجامعات المصرية مع بداية العام الدراسي الجديد.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا مفاده أنه تم الإعلان رسميًا عن منع الاختلاط في الجامعات المصرية مع بداية العام الدراسي الجديد، بواقع ثلاثة أيام للذكور وثلاثة للإناث في الأسبوع.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم تُعلن وزارة التعليم العالي المصرية عن صدور قرار بمنع الاختلاط في الجامعات بداية من الموسم المُقبل.

ونفت وسائل إعلام مصرية الخبر، ونقلت صحيفة الوطن عن مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي، قوله "لا توجد قرارات في هذا الشأن وما يتمّ تداوله من أحاديث عن هذا الموضوع غير حقيقي ولا صحة له". وأكد أنّ "الجامعات تعمل بصورتها الطبيعية دون أي مشكلات ولا يوجد أي شيء بخصوص ذلك".

صورة متعلقة توضيحية

انتشر الخبر نفسه عام 2018

وليست المرة الأولى التي يُنشر فيها الخبر المتداول، إذ سبق وانتشرت الشائعة ذاتها عام 2018، ونفت وزارة التعليم العالي حينها، ‏صدور قرار رسمي بمنع الاختلاط في الجامعات‎ ‎المصرية.

صورة متعلقة توضيحية

بداية العام الدراسي الجديد في الجامعات المصرية

وحددت وزارة التعليم العالي موعد بداية العام الدراسي الجديد للجامعات 2022-2023، واعتمد المجلس الأعلى للجامعات الموعد اعتبارًا من السبت الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2022، وبدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم التاسع من يناير/كانون الثاني 2023.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو ليس لوفاة السفير السعودي في مصر

فيديو موكب إحياء عاشوراء قديم وليس من مصر حديثًا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة