` `

نيمار لم يُصرّح بأنّ الجزائر أو المغرب القادرين فقط على هزيمة البرازيل من أفريقيا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
29 سبتمبر 2022
نيمار لم يُصرّح بأنّ الجزائر أو المغرب القادرين فقط على هزيمة البرازيل من أفريقيا
التصريح المنسوب للاعب البرازيلي نيمار مُختلق (Getty)

الادعاء

تصريحات منسوبة لنيمار يقول فيها "لا يمكن لأيّ منتخب أفريقي أن يهزمنا أو يتعادل معنا من غير المغرب أو الجزائر".

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للاعب كرة القدم البرازيلي نيمار دا سيلفا، جاء فيه "لا يمكن لأي منتخب أفريقي أن يهزمنا أو يتعادل معنا من غير المغرب أو الجزائر فهم يمتلكون لاعبين من أعلى طراز في أوروبا".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب للاعب البرازيلي نيمار مُختلق، ولا أساس له من الصحة، ولم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة، كما لم ينشره نيمار في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

المنتخب البرازيلي يهزم تونس وديًا

وجاء تداول الادّعاء بعد مواجهة المنتخب البرازيلي أمام نظيره التونسي في المباراة الودية التي أقيمت بينهما، يوم الثلاثاء 27 سبتمبر الجاري في فرنسا، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض نهائيات كأس العالم قطر 2022، في نوفمبر/تشرين الثاني المُقبل. وانتهت المباراة بفوز المنتخب البرازيلي بخمسة أهداف مقابل هدف لتونس.

تصريحات نيمار عقب مباراة تونس والبرازيل

وآخر تصريحات أدلى بها نيمار كانت عقب انتهاء المباراة، إذ قال لوسائل إعلام "كان لدى فريقنا عقل جيد، لعبنا كرة القدم وتمكنا من الفوز. لم نعد أطفالًا، على الرغم من الشباب في فريقنا، فهم لاعبون رائعون. لقد عملنا على هذا الجانب النفسي لفترة طويلة".

كما تحدّث عن واقعة إلقاء الموز على أرضية الملعب خلال احتفال زميله في الفريق ريشارليسون، قائلًا "لست مضطرًا للحديث عنها، إنه أمر محزن لكرة القدم والعالم أجمع ومن هم من تونس ويحترمون كرة القدم والعالم أجمع". كما أكمل حديثه عن المباراة، ولم يتحدث عن المنتخب المغربي أو الجزائري.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

تصريحات زائفة منسوبة لمدرب كرواتيا عن قوة المنتخب المغربي

هندرسون لم يقل إن عائلته لن تذهب لكأس العالم في قطر خوفًا على سلامتهم هناك

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة