` `

خبر موندو ديبورتيفو عن رغبة برشلونة في ضم مبابي بسبب ميسي ساخر

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
28 ديسمبر 2022
خبر موندو ديبورتيفو عن رغبة برشلونة في ضم مبابي بسبب ميسي ساخر
نشرت الصحيفة الخبر بمناسبة يوم الكذب في إسبانيا (Getty)

الادعاء

موندو ديبورتيفو: برشلونة يرغب في ضم كليان مبابي بسبب ليونيل ميسي.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، خبرًا مفاده أنّ نادي برشلونة الإسباني يرغب في ضم اللاعب الفرنسي كيليان مبابي في الصيف المقبل، رغم الأزمة المالية التي يمر بها النادي، بحسب ما نقلته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية. 

ونقلت المواقع عن الصحيفة قولها "إنّ برشلونة يرغب في استغلال أنّ علاقة كيليان مبابي (24 عامًا)، مع باريس سان جيرمان ليست على ما يرام، وخاصة بعد خسارة نهائي كأس العالم 2022 أمام ليونيل ميسي".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه ساخر، إذ إنّ صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية نقلت خبر رغبة برشلونة في ضم كيليان مبابي بسبب ميسي، بمناسبة "يوم الكذب" في إسبانيا، والذي يصادف تاريخ اليوم 28 ديسمبر/كانون الأول. 

الصحيفة توضح أنّ خبر انتقال مبابي لبرشلونة ساخر 

وأوضحت صحيفة موندو ديبورتيفو، في تقرير لاحق أنّها نشرت الخبر على سبيل النكتة، موضحة "الحقيقة أنه كان هناك العديد من الأبرياء الذين اعتقدوا، بحسن نية، أنّ الخبر حقيقي"، مضيفة "لكن كما هو معتاد في كل عام ننشر بعض النكات يوم 28 ديسمبر، ونُشر الخبر مع الجدل الموجود حول رحيل مبابي عن باريس سان جيرمان، واهتمام النادي بتجديد عقد ميسي بعد فوز الأرجنتيني على الفرنسي في نهائي كأس العالم، قد يثير الشك بالفعل".

صورة متعلقة توضيحية

يوم الكذب في إسبانيا 

ويصادف 28 ديسمبر من كل عام "يوم الكذب"، وهو ما يماثل يوم الأول من إبريل/نيسان، والذي يُطلق فيه الناس ما يُعرف بـ"كذبة إبريل". وعادةً تنشر الصحف الإسبانية معلومات صادمة غير حقيقية في هذا اليوم. على سبيل المثال انتشرت سابقًا أخبار حول انتقال ميسي إلى ريال مدريد، وكريستيانو رونالدو إلى برشلونة. 

اقرأ/ي أيضًا

هل باع ميسي حذاء كأس العالم 2022 بـ119 مليون يورو؟

الصورة مفبركة وليست للافتة رفعها رونالدو دعمًا لفلسطين

تصنيف الخبر

ساخر

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة