` `

الصورة مفبركة وليست لمرتضى منصور في المستشفى بعد سجنه مؤخرًا

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
3 مارس 2023
الصورة مفبركة وليست لمرتضى منصور في المستشفى بعد سجنه مؤخرًا
تعود الصورة إلى نجل مرتضى منصور (فيسبوك)

الادعاء

صورة لمرتضى منصور في المستشفى بعد سجنه مؤخرًا، بتهمة سب رئيس نادي الأهلي محمود الخطيب.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادّعت أنّها لرئيس نادي الزمالك مرتضى منصور في المستشفى بعد سجنه، مؤخرًا، بتهمة سب رئيس نادي الأهلي محمود الخطيب.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ الصورة قديمة ومفبركة وليست لمرتضى منصور في المستشفى بعد سجنه، حديثًا، ونشرت الأصلية منذ ديسمبر/كانون الأول عام 2016، وتعود لأحمد مرتضى منصور نجل رئيس نادى الزمالك، وعضو مجلس الإدارة، خلال إقامته في المستشفى بعد إصابته بجلطة في القدم.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

أخبار عن نقل مرتضى منصور إلى المستشفى 

وجاء تداول الصورة بعدما شاركت حسابات وصفحات أخبارًا تفيد بنقل مرتضى منصور، إلى أحد المستشفيات لقضاء عقوبة الحبس شهرًا على ذمة اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب، رئيس نادي الأهلي. ونفت مواقع مصرية هذه الأخبار نقلًا عن مصادر مسؤولة، مؤكدة أن منصور يقضي فترة العقوبة داخل السجن.

صورة متعلقة توضيحية

الحكم على مرتضى منصور بتهمة سب الخطيب 

وقررت محكمة النقض المصرية يوم السبت 25 فبراير/شباط الفائت، تأييد حبس رئيس الزمالك حضوريًا لمدة شهر وحكم آخر بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، بتهمة قذف محمود الخطيب رئيس نادي الأهلي.

وكانت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، أصدرت في 10 أغسطس/آب الفائت، قرارًا بتعديل حكم حبس مرتضى منصور من الحبس سنة إلى الحبس شهرًا مع الشغل والنفاذ، في قضية سب وقذف محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي. 

وكان الخطيب، قد أقام العديد من الدعاوي القضائية ضد رئيس نادي الزمالك، لاتهامه بالسب والقذف في حقه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المنصات الإعلامية.

وأكدت وسائل إعلامية مصرية أنه تم ترحيل مرتضى منصور مباشرة بعد الحكم عليه لتنفيذ عقوبة الحبس لمدة شهر.

اقرأ/ي أيضًا

صورة مرتضى منصور في قفص الاتهام ليست بعد الحكم في قضية سب الخطيب

الفيديو قديم وليس لسخرية شوبير من مرتضى منصور بعد سجنه حديثًا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة