` `

فيديو إعلان مورينيو قدومه إلى جدة قديم وليس للتعاقد مع الأهلي السعودي

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
10 يونيو 2023
فيديو إعلان مورينيو قدومه إلى جدة قديم وليس للتعاقد مع الأهلي السعودي
مورينيو أعلن في الفيديو عن قدومه إلى جدة عام 2019 (تويتر)

الادعاء

مقطع فيديو لمدرب كرة القدم البرتغالي جوزيه مورينيو يعلن فيه عن القدوم إلى مدينة جدة للتعاقد مع نادي الأهلي السعودي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقع تويتر، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنه لمدرب كرة القدم البرتغالي جوزيه مورينيو يعلن فيه قدومه إلى مدينة جدة للتعاقد مع نادي الأهلي السعودي، مؤخرًا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنه مُضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس لإعلان جوزيه مورينيو ذهابه إلى جدة للتعاقد مع نادي الأهلي السعودي، مؤخرًا.

زيارة مورينيو إلى جدة عام 2019

نشرت صحيفة الرياضية السعودية مقطع الفيديو في حسابها على موقع تويتر في 29 سبتمبر/أيلول عام 2019، تحت عنوان، "المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو: انتظروني في جدة، والإجابة على تساؤلاتكم ومشاركتكم بعض خبراتي..".

وقال مورينيو في مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته 31 ثانية، "مرحبًا، أردت أن أرحب بكم وأخبركم أنني أتطلع إلى الوصول إلى جدة، ولقاء الجميع في معهد إعداد القادة آملًا أن أجيب على تساؤلاتكم وأشارككم بعض خبراتي.. أتمنى التوفيق للجميع. أتمنى رؤيتكم قريبا إلى اللقاء".

صورة متعلقة توضيحية

مورينيو في جدة للمشاركة في معهد إعداد القادة 2019

نشر معهد إعداد القادة في حسابه على موقع تويتر يوم 30 سبتمبر 2019، مجموعة صور وذكرت أنها للحظة وصول مورينيو إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة، ليلقي محاضرة على مدربين سعوديين لقيادة المنتخبات الوطنية.

صورة متعلقة توضيحية

الأهلي السعودي يفاوض مورينيو لتدريب الفريق

يأتي تداول الادعاء بعد أن قالت صحيفة عكاظ السعودية، إنّ نادي الأهلي يسعى للتعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وذكرت الصحيفة أن رئيس النادي وليد معاذ سيعقد اجتماعًا مع مورينيو خلال الساعات المقبلة في العاصمة البريطانية لندن لبحث إمكانية التعاقد معه خلفًا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

اقرأ/ي أيضًا

فيديو تجمّع جماهير أهلي جدة ليس عقب فوزهم بالدوري السعودي للدرجة الأولى

ترجمة مفبركة ولا يتحدث فيها رونالدو عن رغبته في الدخول إلى دين الإسلام

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة