` `

توران لم يصرح بأنّ أردا غولر انتقل إلى ريال مدريد لأسباب مالية

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
16 يوليو 2023
توران لم يصرح بأنّ أردا غولر انتقل إلى ريال مدريد لأسباب مالية
انضم اللاعب التركي أردا غولر إلى ريال مدريد الإسباني (Getty)

الادعاء

تصريحات منسوبة للاعب كرة القدم التركي السابق الذي لعب لبرشلونة وأتلتيكو مدريد، أردا توران، حول انتقال مواطنه أردا غولر إلى ريال مدريد. 

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للاعب كرة القدم التركي السابق، الذي لعب لبرشلونة وأتلتيكو مدريد، أردا توران، ادعت أنّه أدلى به مؤخرًا بخصوص انتقال مواطنه أردا غولر إلى ريال مدريد.

وقال توران بحسب التصريح المنسوب إليه "غولر كان حلمه أن يلعب لبرشلونة، لكن والده وناديه أجبراه على الريال بسبب المال"، مضيفًا "كوني تركي فأنا أعرف كل مايدور في بلدي، لكن أتمنى له التوفيق لكنه كان يريد برشلونة".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء وتبين أنّه مضلل، إذ إنّ التصريح المتداول مُفبرك، ولم يذكر أردا توران ما ورد في الادعاء في تصريحاته حول انتقال لاعب فنربخشة التركي غولر إلى ريال مدريد.

تصريحات توران الأصلية عن انتقال غولر إلى ريال مدريد

وكشف أردا توران، في تصريحات لقناة Tivibu Spor التركية، أنه كان يفضل أن ينضم اللاعب أردا غولر البالغ 18 عامًا، إلى ناديه السابق برشلونة، على الرغم من أنه يتفهم سبب اختياره ريال مدريد.

وقال توران "أردا غولر لاعب ذو قيمة كبيرة في كرة القدم في بلادنا. وأود أن أشكر نادي فنربخشة على مساهمته في تطوير اللاعب، وأتمنى له التوفيق في حياته". وأوضح "أعتقد أنه سيكون أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم. إنه يبدو لطيفًا جدًا مع عائلته. دعه يستمتع بهذه المواقف".

وأضاف توران "قميص ريال مدريد يناسب أردا بشكل جيد للغاية. لقد كان منافسي في فنربخشة في تركيا، وهو منافسي الآن في ريال مدريد في إسبانيا. أتمنى أن يكون أردا ناجحًا للغاية لكن أتمنى أن يفوز برشلونة وأتلتيكو مدريد بجميع الألقاب في النهاية".

صورة متعلقة توضيحية
أردا توران في برشلونة (Getty)

وأضاف "كنت سأكون أكثر سعادة لو ذهب أردا غولر إلى برشلونة، لكنني لا أجد أنه من الغريب اختياره للانضمام إلى ريال مدريد. كان برشلونة الذي لعب من أجله الأفضل في التاريخ، لكن برشلونة حاليًا يعمل على إعادة بناء الفريق. أما ريال مدريد لديه عناصر أصغر سنًا وفريق أكثر نضجًا، وأتمنى له التوفيق".

ولم يذكر توران التصريحات المتداولة بأنّ غولر كان حلمه اللعب لبرشلونة، ووالده وناديه أجبراه على الانضمام إلى ريال مدريد بسبب المال.

صورة متعلقة توضيحية

أردا غولر ينضم إلى ريال مدريد

وانضم اللاعب التركي أردا غولر إلى ريال مدريد الإسباني في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وأعلن الفريق الإسباني، تعاقده مع لاعب الوسط التركي أردا غولر البالغ 18 عامًا لمدة ستة أعوام، قادمًا من فنربخشة التركي.

وتنافس ناديا ريال مدريد وبرشلونة للحصول على اللاعب التركي، بعد أن أظهر أداء ومستوى لافت خلال الموسم الكروي السابق مع فنربخشة. وقال خوان لابورتا رئيس برشلونة، في تصريحات سابقة إن ناديه يعمل بالفعل على ضم غولر، كما أكدت مصادر أن ريال مدريد يريد أيضًا الحصول على اللاعب.

صورة متعلقة توضيحية
أردا غولر في تدريبات ريال مدريد (Getty)

من هو أردا توران؟

وأردا توران، هو لاعب كرة قدم تركي سابق. لعب في نادي غلطة سراي التركي، كما انضم إلى أتلتيكو مدريد وبرشلونة في إسبانيا وحقق عددًا من البطولات، وأصبح مدربًا العام الفائت ويتولى حاليًا مهمة تدريب فريق أيوب سبور الناشط في الدوري التركي.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الطفل الذي يستعرض مهاراته بالكرة ليس ماتيو ابن ميسي

بنزيما ليس ثاني لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل هاتريك ضد برشلونة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة