` `

بيان الجامعة المغربية لكرة القدم بخصوص الاعتداء على محمد الشيبي في مباراة الأهلي وبيراميدز مفبرك

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
24 يوليو 2023
بيان الجامعة المغربية لكرة القدم بخصوص الاعتداء على محمد الشيبي في مباراة الأهلي وبيراميدز مفبرك
حسين الشحات يعتذر من محمد الشيبي (تويتر)

الادعاء

بيان صادر عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعبر فيه عن استيائها من واقعة اعتداء لاعب نادي الأهلي حسين الشحات، على لاعب نادي بيراميدز، المغربي محمد الشيبي، خلال مباراة الأهلي المصري ونادي بيراميدز.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، بيانًا يدّعي ناشروه أنه صدر عن الجامعة المغربية لكرة القدم، تعبّر فيه عن استيائها من الواقعة التي شهدتها في مباراة الأهلي المصري ونادي بيراميدز يوم أمس الأحد، عندما اعتدى لاعب الأهلي حسين الشحات على المغربي محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز. 

صورة متعلقة توضيحية

وتستنكر الجامعة الملكية المغرية لكرة القدم في نص البيان المتداول حادثة الاعتداء على اللاعب المغربي، كما تعلن عزمها اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، واصفة ما حدث بالإهانة لشعب المغرب.

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه زائف، إذ إن البيان المتداول مفبرك ولم يصدر عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أي بيانات بخصوص واقعة الاعتداء على محمد الشيبي، في مباراة الأهلي وبيراميدز يوم أمس الأحد. 

الجامعة الملكية المغربية لم تهدد باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم

وبالبحث في الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية تبين أنّها لم تهدد بالتصعيد عبر اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم. 

وتبيّن أيضًا أن الصورة المتداولة مفبركة باستعمال خطاب قديم للجامعة، ويلاحظ أيضًا أن نوع الخط المستخدم في البيان المتداول مختلفٌ عن نوع الخط الذي تستخدمه الجامعة الملكية المغربية، في بياناتها المنشورة عبر موقعها الإلكتروني وحساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

صورة متعلقة توضيحية
بيان نشرته سباقًا الجامعة الملكية يظهر الخط الأصلي المختلف عن خط البيان المفبرك
صورة متعلقة توضيحية
البيان المفبرك المتداول الذي يظهر التلاعب في نوع الخط وشكل البيان الأصلي

جدل بعد صفع لاعب الأهلي المغربي محمد الشيبي في مباراة بيراميدز

أثارت واقعة اعتداء لاعب النادي الأهلي، حسين الشحات، على لاعب نادي بيراميدز، المغربي محمد الشيبي، يوم أمس الأحد 23 يوليو/تموز، جدلًا واسعًا بعد نهاية مباراة الأهلي وبيراميدز في منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ونشبت مشاجرة بين الشحات والشيبي عقب نهاية مواجهة فريقيهما ضمن منافسات الدوري المصري، التي فاز فيها نادي بيراميدز بثلاثة أهداف دون مقابل. ووجه الشحات بضع كلمات إلى الشيبي قبل أن يصفعه على وجهه، ليدخل اللاعبان في مشاجرة اضطر على إثرها زملاؤهما في الفريقين إلى التدخّل.

تغريم حسين الشحات وإيقافه مباراتين

قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة، بالتنسيق مع إدارة المسابقات، إيقاف لاعب الأهلي حسين الشحات مباراتين وتغريمه مبلغًا قدره 20 ألف جنيه مصري تبعًا للوائح العقوبات السارية، وذلك لما بدر منه من سلوك غير رياضي بعد مباراة ناديه ضد بيراميدز.

صورة متعلقة توضيحية

وكان النادي الأهلي قد أعلن عقب نهاية المباراة عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، عن قرار مدير الكرة في النادي سيد عبد الحفيظ، بتوقيع غرامة مالية كبيرة على حسين الشحات، بعد المشادة التي حدثت بعد مباراة بيراميدز. 

فيما كشف هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز عن تقدم النادي بشكوى رسمية للجنة الانضباط باتحاد الكرة ضد حسين الشحات. وظهر حسين الشحات في غرف تغيير الملابس وهو يعتذر من الاعب المغربي محمد الشيبي على الواقعة.

صورة متعلقة توضيحية
حسين الشحات يطلب الاعتذار من محمد الشيبي

اقرأ أيضًا

ما حقيقة ادعاء بيكهام بأن حفل تقديم ميسي في ميامي حقق 3,5 مليار مشاهدة؟

الاتحاد المغربي لكرة القدم يوضّح حقيقة إلغاء الدوري

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة