` `

صورة مفبركة ولا تجمع محمد بن سلمان وكيم كارداشيان

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
20 أغسطس 2023
صورة مفبركة ولا تجمع محمد بن سلمان وكيم كارداشيان
كيم كارداشيان هي ممثلة ورائدة أعمال ومصممة أميركية (تويتر)

الادعاء

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حديثًا، صورة ادعت أنها قديمة وكانت تجمع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع عارضة الأزياء والناشطة الأميركية كيم كارداشيان، وحازت تغريدة واحدة منها على أكثر من مليوني مشاهدة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه زائف، إذ إن الصورة المتداولة مفبركة ولا تجمع الصورة الأصلية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعارضة الأزياء والناشطة الأميركية كيم كاردشيان.

صورة كيم كارداشيان وكريس همفريز

تعود الصورة الأصلية إلى يناير/كانون الثاني عام 2011 وهي للعارضة الأميركية كيم كارداشيان مع طليقها كريس همفريز ناثان‏ لاعب كرة السلة الأميركي، خلال حفل خطوبة للثنائي حينها. وتم التلاعب في الصورة من خلال تغيير وجه كريس همفريز بوجه محمد بن سلمان.

صورة متعلقة توضيحية

وقالت وسائل إعلامية إن كلوي كارداشيان الشقيقة الأصغر لكيم نشرت الصورة مع صور أخرى لحفل الخطوبة عبر حسابها.

صورة متعلقة توضيحية

طلاق كارداشيان وكريس همفريز

في 20 أغسطس/آب عام 2011، تزوجت كارداشيان من لاعب كرة السلة السابق كريس همفريز في حفل ضخم أقيم في ولاية كاليفورنيا، ولكن بعد أسابيع فقط من حفل الزفاف تقدمت كيم كارداشيان بالطلاق من كريس.

وأشارت حينها إلى وجود خلافات مع زوجها كانت سبب الطلاق، وقالت في تصريحات "أتمنى أن يفهم الجميع أن هذا لم يكن قرارًا سهلًا". وأضافت "كنت أتمنى أن يستمر هذا الزواج إلى الأبد ولكن في بعض الأحيان لا تسير الأمور كما هو مخطط لها".

صورة متعلقة توضيحية

من هي كيم كارداشيان؟

وكيم كارداشيان هي ممثلة وشخصية تلفزيونية أميركية ورائدة أعمال ومصممة اكتسبت شهرة عالمية واسعة بسبب حياتها الشخصية التي تم تسجيل الكثير منها في المسلسل التلفزيوني "Keeping Up with the Kardashians" عام 2007.

كما أنها من أكثر سيدات الأعمال ثروة بسبب إطلاقها عدد من خطوط الملابس والعطور والمكياج، وتوقيعها صفقات تسويق للأزياء. ويذكر موقع فوربس المتخصص في إحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية، أن الثروة الفعلية لكيم حاليًا تبلغ 1.7 مليار دولار.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

صورة جو بايدن يجثو على ركبته أمام محمد بن سلمان مفبركة

هذا الفيديو ليس لزوجة الأمير محمد بن سلمان

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة