` `

مجموعة النصر في دوري أبطال آسيا لا تضم فريق استقلال الإيراني

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
24 أغسطس 2023
مجموعة النصر في دوري أبطال آسيا لا تضم فريق استقلال الإيراني
أقيمت قرعة دوري أبطال آسيا في العاصمة كوالالمبور (تويتر)

الادعاء

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، خبرًا مفاده أن قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم موسم 2023-2024، التي أجريت اليوم الخميس 24 أغسطس/آب، ضمت نادي النصر السعودي في المجموعة الخامسة مع فريق بورسابوليس الإيراني والدحيل القطري بالإضافة إلى فريق استقلال الإيراني.

الادعاء بأن مجموعة النصر تضم فريق استقلال الإيراني
الادعاء بأن مجموعة النصر تضم فريق استقلال الإيراني

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه يحتوي على معلومة زائفة، إذ إن مجموعة النصر السعودي في بطولة دوري أبطال آسيا المُقبلة لم تضم فريق استقلال الإيراني.

مجموعة النصر في دوري أبطال آسيا

وأوقعت قرعة بطولة دوري أبطال آسيا، التي أقيمت صباح اليوم الخميس، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، فريق النصر السعودي ضمن المجموعة الخامسة، رفقة بيرسبوليس الإيراني، والدحيل القطري، وفريق استقلول الطاجاكستاني والذي يُعرف أيضًا باسم "استقلال دوشنبه".

قرعة دوري أبطال آسيا 2023-2024 

ويوجد بالفعل نادي إيراني اسمه استقلال طهران، لكن لم يتواجد ضمن الفرق الإيرانية المتأهلة إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا. 

ويشارك 20 فريقًا في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا الآسيوي وتم تقسيمهم على خمس مجموعات، وتضم كل مجموعة أربع فرق. كما شهدت القرعة تواجد أربع أندية سعودية وهي النصر والهلال والاتحاد والفيحاء، بينما ضمت ثلاثة فرق إيرانية وهي سبهان أصفهان وناساجي وإيرانبوليس.

مجموعات دوري أبطال آسيال 2023/2024 (winwin)
مجموعات دوري أبطال آسيال 2023/2024 (winwin)

موعد مباريات بطولة دوري أبطال آسيا المقبلة

وستقام مباريات الجولة الأولى من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا في 18 و19 سبتمبر/أيلول المقبل، على أن تختتم منافسات دور المجموعات في ديسمبر/كانون الأول، ثم تنطلق مباريات دوري الـ16 بداية شهر فبراير/شباط 2024 وتستمر المراحل الإقصائية حتى إبريل/نيسان من العام نفسه، وستقام مباراتي النهائي يومي 11 و18 مايو/أيار 2024.

رونالدو يشارك للمرة الأولى في بطولة دوري أبطال آسيا

ويشارك لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو للمرة الأولى على الإطلاق في بطولة دوري أبطال آسيا مع فريقه النصر الذي انضم إلى صفوفه في ديسمبر/كانون الأول 2022، إذ لم يسبق له اللعب أبدًا في البطولة الآسيوية.

وكان النصر تأهل إلى البطولة بعد فوزه في الملحق المؤهل على فريق شباب الأهلي الإماراتي، يوم الثلاثاء 22 أغسطس الجاري.

اقرأ/ي أيضًا

ما حقيقة إعادة رونالدو قميص شيكابالا الذي استبدله معه بعد مباراة الزمالك والنصر؟

الصورة قديمة وليست لاستقبال جماهير في اليابان حافلة نادي النصر السعودي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة