` `

فيديو صلاح وهو يجري الفحوصات الطبية قديم وليس تحضيرًا لانتقاله إلى الاتحاد

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
2 سبتمبر 2023
فيديو صلاح وهو يجري الفحوصات الطبية قديم وليس تحضيرًا لانتقاله إلى الاتحاد
تشير مصادر إلى محاولة إدارة الاتحاد السعودي التعاقد مع محمد صلاح (تويتر)

الادعاء

مقطع يُظهر محمد صلاح وهو يجري فحوصات طبية، تمهيدًا لانضمامه إلى نادي الاتحاد السعودي. 

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه يُظهر اللاعب المصري محمد صلاح وهو يجري فحوصات طبية تمهيدًا لانضمامه لنادي الاتحاد السعودي.

الادعاء بأن الفيديو لصلاح قبل الانتقال للاتحاد

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إن مقطع الفيديو الذي يوثق إجراء محمد صلاح لفحوصات طبية قديم وليس تمهيدًا لانضمامه إلى نادي الاتحاد السعودي، حديثًا.

صلاح يجري الفحوصات الطبية بعد انتقاله إلى ليفربول عام 2017

يعود مقطع الفيديو إلى يونيو/حزيران عام 2017، للحظة خضوع اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، إلى الفحص الطبي في ليفربول، بعدما وقّع عقد انتقاله إلى النادي الإنجليزي، حينها.

فيديو قديم لحظة إجراء صلاح الفحوصات الطبية بعد انتقال لليفربول

وفي 22 يونيو 2017، أكمل ليفربول التعاقد مع محمد صلاح بعقد مدته خمس سنوات، قادمًا من نادي روما الإيطالي، وأعلن النادي الإنجليزي عن إجراء صلاح للفحص الطبي في ملعب تدريب ميلوود الخاص بالنادي، ونشر بعضًا من مشاهد إجراء الكشف ولحظة تقديمه.

وفي يوليو/تموز 2022، أعلن نادي ليفربول عن تجديد عقد محمد صلاح، لمدة ثلاث سنوات إضافية.

خبر تجديد عقد صلاح مع ليفربول

آخر الأنباء حول مفاوضات الاتحاد السعودي مع محمد صلاح

وجاء الادعاء، في الفترة التي لم يُغلَق فيها، بعد، باب الانتقالات الصيفية في الدوري السعودي، وتشير مصادر رياضية إلى أن إدارة الاتحاد السعودي، تبذل جهدًا مركزًا للتعاقد مع اللاعب المصري، خلال هذه الأيام.

وارتبط اسم صلاح بالانتقال إلى النادي السعودي خلال الأسابيع الأخيرة، لكن أفادت تقارير صحافية برفض ليفربول عرضًا قدمه الاتحاد بقيمة 150 مليون جنيه استرليني للحصول على خدمات صلاح.

وعلق يورغن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، حول مصير صلاح مع فريقه، في ظل الأنباء المتداولة عن اهتمام الاتحاد بانتدابه، بالقول إنّ "الموقف لم يتغير، صلاح ليس للبيع ولم يصل عرض رسمي حتى الآن".

محمد صلاح وليفربول 

ومنذ انضمامه إلى ليفربول في صيف 2017، حقق محمد صلاح مع النادي العديد من الألقاب المحلية والقارية، كان أبرزها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وبطولات أخرى، كما يُعد صلاح أحد أبرز اللاعبين في ليفربول وفاز بالعديد من الجوائز الفردية معه.

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو ليس لوصول محمد صلاح إلى مطار جدة للانضمام إلى الاتحاد السعودي

فيديو لقاء صلاح وراموس قديم وليس عقب الحديث عن انتقالهما إلى الاتحاد السعودي

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة