` `

الصورتان قديمتان وليستا لوصول صلاح لإجراء الفحص الطبي الخاص بالانتقال للاتحاد السعودي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
3 سبتمبر 2023
الصورتان قديمتان وليستا لوصول صلاح لإجراء الفحص الطبي الخاص بالانتقال للاتحاد السعودي
يشارك محمد صلاح في مباراة ليفربول أمام أستون فيلا (تويتر)

الادعاء

صورتان لوصول محمد صلاح لإجراء الفحص الطبي تمهيدًا للانتقال إلى الاتحاد السعودي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورتين ادعت أن واحدة منهما لوصول اللاعب المصري محمد صلاح إلى مدينة دبي لإجراء الفحص الطبي، تمهيدًا لانتقاله إلى الاتحاد السعودي. والأخرى على أنها لخضوعه للفحص الطبي وهو يرتدي قميص الاتحاد.

الادعاء بأن الصورة لوصول صلاح إلى دبي لعمل الفحص الطبي
الادعاء بأن الصورة لصلاح وهو يجري الفحص الطبي للاتحاد

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه زائف، إذ إن الصّورتين قديمتان، فالأولى ليست لوصول محمد صلاح إلى دبي لإجراء الفحص الطبي، أما الصورة الثانية فهي مفبركة عن صورة قديمة.

صلاح يصل دبي لحضور حفل جلوب سوكر

تعود الصورة الأولى إلى نوفمبر/تشرين الثاني عام 2022، وهي للحظة وصول لاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، إلى مدينة دبي في الإمارات، لحضور حفل جوائز جلوب سوكر السنوي، لتوزيع جوائز لأفضل اللاعبين في العالم خلال عام 2022.

وصول صلاح لدبي عام 2022

صلاح يخضع للفحص الطبي في ليفربول عام 2017

أمام الصورة الثانية، فهي مفبركة عن أخرى قديمة تعود إلى تاريخ 22 يونيو/حزيران عام 2017، للحظة خضوع محمد صلاح للفحص الطبي، في ملعب تدريب ميلوود الخاص في نادي ليفربول بعد انضمامه إلى الفريق الإنجليزي حينها. وتم التلاعب بالصورة الأصلية من خلال إضافة قميص وشعار نادي الاتحاد السعودي بدلًا من قميص ليفربول.

صلاح يجري الفحص الطبي في ليفربول

الاتحاد السعودي يفاوض محمد صلاح

جاء تداول الادعاء عقب الأنباء التي انتشرت في الأيام الأخيرة حول مفاوضات نادي الاتحاد السعودي مع ليفربول، لضم محمد صلاح، قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية في السعودية.

وخلال رده على سؤال حول تركيز محمد صلاح قبل مباراة ليفربول أمام أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الأحد الثالث من سبتمبر/أيلول، رد المدير الفني لليفربول يورغن كلوب قائلًا "لم أكن مضطرًا لذلك"، مضيفًا أن الأنباء المتداولة عن رحيل صلاح إلى الاتحاد هي "قصة إعلامية فقط وليس لدي علم بأي شيء حقيقي يتعلق بذلك"، موضحًا "لدي مكتب كبير في مكتبي، والكثير من الأوراق، والهاتف المحمول والآيباد، ولا أحد منهم مشغول بهذا النوع من الأخبار".

أضاف "لدي الكثير من الأشياء الأخرى التي يجب القيام بها. لقد خاض صلاح أسبوعًا تدريبيًا جيدًا وطبيعيًا تمامًا، ولم يكن هناك شيء من وجهة نظري للتفكير فيه".

صلاح يشارك في مباراة ليفربول وأستون فيلا

وتُلعب مباراة ليفربول وأستون فيلا اليوم الأحد الثالث من سبتمبر، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي على ملعب الأنفيلد الخاص بفريق ليفربول. ويشارك صلاح في التشكيلة الأساسية التي أعلن الفريق خوضها المباراة.

اقرأ/ي أيضًا

فيديو صلاح وهو يجري الفحوصات الطبية قديم وليس تحضيرًا لانتقاله إلى الاتحاد

الفيديو ليس لوصول محمد صلاح إلى مطار جدة للانضمام إلى الاتحاد السعودي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة