` `

فيديو ميسي وهو يتحدث الإنجليزية بطلاقة صمم بواسطة الذكاء الاصطناعي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
17 سبتمبر 2023
فيديو ميسي وهو يتحدث الإنجليزية بطلاقة صمم بواسطة الذكاء الاصطناعي
ولد ميسي في مدينة روساريو الأرجنتينية ويتحدث الإسبانية (Getty)

الادعاء

مقطع فيديو لليونيل ميسي، وهو يتحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو للاعب كرة القدم الأرجنتيني ونجم فريق إنتر ميامي الأميركي ليونيل ميسي، وهو في مؤتمر صحفي، وادعت أنه كان يتحدث خلاله باللغة الإنجليزية بطلاقة للمرة الأولى.

الادعاء بأن الفيديو لميسي وهو يتحدث الإنجليزية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه زائف، إذ إن مقطع الفيديو المتداول لميسي وهو يتحدث باللغة الإنجليزية صُمّم بواسطة الذكاء الاصطناعي وليس حقيقيًا.

مقطع ميسي وهو يتحدث الإنجليزية مُصمّم بالذكاء الاصطناعي

صمّم الأرجنتيني خافي فرنانديز، المقطع عن طريق أداة HeyGen المتخصصة في إنشاء مقاطع الفيديو بتقنية الذكاء الاصطناعي، التي تمكن المستخدمين من إنشاء أي مشهد عبر الأداة من خلال تحويل النصوص إلى مقاطع فيديو بالصوت والصورة. كما يمكن ملاحظة شعار HeyGen على المقطع المتداول لميسي.

الحساب الأرجنتيني الذي صمم فيديو ميسي وهو يتحدث الانجليزية

وأخذ المشهد المدمج في المقطع المتداول المُعدّل، من مؤتمر صحفي سابق له بعد انتقاله إلى إنتر ميامي، وكان يتحدث خلاله بالإسبانية. 

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية الرياضية، أن مقطع الفيديو أنشأه خبير الذكاء الاصطناعي الأرجنتيني خافي فرنانديز، ليُظهر ميسي وهو يتحدث باللغة الإنجليزية في مؤتمر صحفي كما وأنه يعيش في الولايات المتحدة منذ سنوات.

تقرير صحيفة ماركا عن فيديو ميسي وهو يتحدث الانجليزية

هل يتحدث ميسي اللغة الإنجليزية؟

ويُعرف أن ليونيل ميسي لا يظهر علنًا وهو يتحدث باللغة الإنجليزية، وتوضح صحيفة ماركا أن ميسي يتجنب إجراء المقابلات، خاصةً باللغة الإنجليزية، ويفضل الحديث بالإسبانية.

 وفي مقابلة سابقة مع الصحفي غيليم بالاغو، ذكر ميسي أنه تلقى سابقًا بعض الدروس في تعلم اللغة الإنجليزية. كما سبق وقال في لقاء مع صحيفة ذا صن الإنجليزية في عام 2021 "لقد كنت أتعلم اللغة الإنجليزية لمدة عام ونصف، ولكن عندما تكون هناك في إنجلترا، عليك أن تتعلمها من خلال الضرورة"، مضيفًا "أنا أفهم الإنجليزية، ولكنني لا أتحدثها".

لماذا لا يتحدث ميسي الإنجليزية

لغة ميسي الأساسية ونشأته

ولد ميسي في مدينة روساريو الأرجنتينية، واللغة الإسبانية هي السائدة هناك، قبل أن ينتقل للعيش في برشلونة والتي تتحدث اللغة ذاتها.

وتشير تقارير إلى أن السبب وراء عدم تحدث ميسي بالإنجليزية ربما يعود إلى عدم تعرضه للغة الإنجليزية كثيرًا أثناء نشأته، وفي أغلب الأماكن التي عاش فيها، قبل الانتقال إلى الولايات المتحدة.

جدارية ليونيل ميسي على مبنى سكني في مسقط رأسه روساريو الأرجنتينية (Getty)
جدارية ليونيل ميسي على مبنى سكني في مسقط رأسه روساريو الأرجنتينية (Getty)

ميسي ينضم إلى نادي إنتر ميامي 

يُذكر أن اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي انتقل إلى فريق إنتر ميامي الأميركي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، ووقع عقدًا حتى نهاية 2025. 

وجاء ذلك بعدما غادر اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا، نادي باريس سان جيرمان نهاية الموسم الفائت.

اقرأ/ي أيضًا

أخبار مضللة عن انتقال ميسي إلى نادي إنتر ميامي

إدارة الدوري الأميركي لم تتلقَ شكوى من أهالي اللاعبين بسبب تفوق أداء ميسي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة