` `

هاني رمزي ينفي دعمه للمرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي

بيان حمدان بيان حمدان
أخبار
2 أكتوبر 2023
هاني رمزي ينفي دعمه للمرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي
هاني رمزي يوجه تحية لأحد متابعيه (إكس)

الادعاء

مقطع فيديو لهاني رمزي وهو يوجّه كلامًا داعمًا للمرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للممثل المصري هاني رمزي وهو يوجه كلامًا داعمًا وتشجيعيًا لشخص أشار له بـ"طنطاوي"، فيما ادّعى متداولو المقطع أن المقصود هو أحمد الطنطاوي، المرشح الرئاسي المحتمل ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

فيديو لهاني رمزي ادعى متداولوه أنه يدعم فيه المرشح الرئاسي أحمد الطنطاوي

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادعاء المتداول ووجد أنه مضلل، إذ ظهر هاني رمزي بمقطع فيديو نشره يوم أمس مطلع أكتوبر/تشرين الثاني، على حسابه في موقع انستغرام، ووضّح أن الكلام في الفيديو المتداول كان موجهًا لصديق له من قائمة متابعيه، ولا علاقة له بالمرشح السياسي المحتمل أحمد الطنطاوي، ضد عبد الفتاح السيسي.

هاني رمزي ينفي دعمه لأحمد الطنطاوي
هاني رمزي ينفي دعمه لأحمد الطنطاوي

هاني رمزي ينفي دعمه للمرشح السياسي الطنطاوي

وقال هاني رمزي في هذ الصدد موضحًا “لدي صديق على صفحتي اسمه طنطاوي عيّدت عليه، إلا أن الفيديو تم تداوله في سياق خاطئ وكل ما يدور من ادعاءات حول هذا المشهد، لا أساس له من الصحة” واصفًا تداوله بـ “الخدعة العجيبة” وأضاف مستنكرًا “هو مفيش غير طنطاوي واحد بمصر!".

هاني رمزي يوضح حقيقة فيديو دعمه لأحمد الطنطاوي
هاني رمزي يوضح حقيقة فيديو دعمه لأحمد الطنطاوي

المرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي

وأحمد الطنطاوي هو سياسي مصري وصحفي وعضو برلمان سابق، من المحتمل أن يترشّح للانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة التي ستُعقد في ديسمبر/كانون الأول القادم، إذ يُلزم الدستور المصري الراغبين بالترشح بالحصول على دعم 20 نائبًا، أو توكيلات من قبل 25 ألف مواطن من المحافظات المصرية، بحد أقصى ألف مواطن من كل محافظة.

ومؤخرًا، أعلن الطنطاوي تعليق حملته الانتخابية مؤقتًا بسبب عمليات التضييق الأمني على أفراد الحملة، ومنع مؤيديه من استصدار توكيلات من مكاتب الشهر العقاري، إذ أعلنت "المبادرة المصرية للحقوق الشخصية"، ارتفاع عدد المقبوض عليهم من حملة أحمد الطنطاوي إلى 73 متطوعًا على الأقل. 

اعتقال 73 متطوعًا من حملة أحمد الطنطاوي الانتخابية
اعتقال 73 متطوعًا من حملة أحمد الطنطاوي الانتخابية

فيما نشرت الصفحة الرسمية لأحمد الطنطاوي يوم أمس الأحد، مقطع فيديو يظهر تجمّع مؤيدي الطنطاوي حوله خلال تواجدهم في مدينة المنصورة في محافظة الدقهلية، وهم يشتكون من عدم السماح لهم بعمل توكيلات.

وأكّد الطنطاوي خلال كلمة ألقاها لمؤيديه أمس أنهم “متمسكون بالأمل” ولن يغادروا مكاتب الشهر العقاري دون توكيلات، مردفًا، أن أنصاره واجهوا نفس المشكلة في محافطة الإسكندرية، حيث لم يتمكنوا من استصدار سوى خمسة توكيلات في حين تواجد “المئات” هناك.

 اقرأ/ي أيضًا

ما دقة تصريحات السيسي عن مجاعة الصين وتحولها إلى قوة عظمى؟

الفيديو لإعلان السيسي ترشحه للانتخابات الرئاسية عام 2018 وليس للانتخابات المقبلة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة