` `

الفيفا لم يعلن إقالة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من منصبه

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
10 فبراير 2024
الفيفا لم يعلن إقالة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من منصبه
لا يزال البحريني سلمان بن إبراهيم على رأس إدارة الاتحاد الآسيوي (إكس)

الادعاء

الاتحاد الدولي لكرة القدم يُعلن إقالة رئيس الاتحاد الآسيوي ونائب رئيس الاتحاد بالإضافة إلى رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لأسباب مجهولة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وإكس، حديثًا، خبرًا مفاده أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أعلن إقالة رئيس الاتحاد الآسيوي ونائبه بالإضافة إلى رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لأسباب مجهولة.

الادعاء بأن الفيفا أقال رئيس الاتحاد الآسيوي ونائيه
الادعاء بأن الفيفا أقال رئيس الاتحاد الآسيوي ونائيه 

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم يُعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن إقالة رئيس الاتحاد الآسيوي ونائبه ورئيس لجنة الحكام في الاتحاد لأسباب مجهولة. ولم ينشر الخبر أي مصدر رياضي رسمي موثوق.

سلمان بن إبراهيم لا يزال على رأس الاتحاد الآسيوي 

بالعودة إلى الصفحة المعنية بقرارات الفيفا على الموقع الرسمي للاتحاد، لم يُعثر على أي قرار يفيد بإقالة رئيس الاتحاد الآسيوي ونائبه ورئيس لجنة الحكام.

ولا يزال البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، على رأس إدارة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مع الهيكل التنظيمي نفسه. كما لا يزال رئيس لجنة حكام الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، القطري هاني طالب بلان، يشغل منصبه ولم تتم إقالته.

الهيكل التنظيمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم
الهيكل التنظيمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم

سلمان بن إبراهيم رئيسًا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم

وفي فبراير/شباط 2023، أعيد انتخاب سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيسًا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتزكية لولاية ثالثة حتى عام 2027، خلال الجمعية العمومية الثالثة والثلاثين في العاصمة البحرينية المنامة.

وكان بن إبراهيم قد تولى رئاسة الاتحاد الآسيوي في عام 2013، ليكمل العامين المتبقيين من ولاية القطري محمد بن همام، وأعيد انتخابه بالتزكية عام 2015، ثم فاز في ولاية ثانية عام 2019 بعد انسحاب الإماراتي محمد خلفان الرميثي والقطري سعود المهندي.

انتخاب سلمان بن إبراهيم رئيسًا للاتحاد الآسيوي في فبراير 2023
انتخاب سلمان بن إبراهيم رئيسًا للاتحاد الآسيوي في فبراير 2023

رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يشيد بكأس آسيا

جاء تداول الادّعاء، تزامنًا مع بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم 2023، المقامة في قطر. وفي آخر تصريحاته، أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سلمان بن إبراهيم آل خليفة، أن هذه النسخة من كأس آسيا ناجحة بالنظر إلى الأرقام.

نهائي كأس آسيا لكرة القدم بين قطر والأردن

وستقام المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا لكرة القدم، بين منتخب قطر حامل اللقب ونظيره الأردني الذي يلعب النهائي الآسيوي لأول مرة في تاريخه، اليوم السبت، على ملعب لوسيل في العاصمة الدوحة.

وتأهل منتخب الأردن إلى المباراة النهائية بعد فوزه على كوريا الجنوبية بنتيجة هدفين مقابل لا شيء في نصف نهائي البطولة. بينما وصل المنتخب القطري إلى النهائي بعد الفوز على إيران بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين.

اقرأ/ي أيضًا

صورة قديمة لبكاء اللاعب سون وليست بعد خسارة كوريا الجنوبية أمام الأردن

فيديو تشجيع مهدي الكرخي لمنتخب الأردن ليس خلال مباراته الأخيرة أمام كوريا الجنوبية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة