` `

الصورة من قصف الاحتلال على غزة وليست من الهجوم الإيراني على إسرائيل

محمد منصور محمد منصور
أخبار
14 أبريل 2024
الصورة من قصف الاحتلال على غزة وليست من الهجوم الإيراني على إسرائيل
غارة جوية إسرائيلية على قطاع غزة عقب طوفان الأقصى (إكس)

الادعاء

صورة لسماء إسرائيل بعد إطلاق إيران المسيرات والصواريخ.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادعت أنها من سماء إسرائيل بعد إطلاق إيران المسيرات والصواريخ.

الادعاء بأن الصورة من القصف الإيراني على إسرائيل

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن الصورة قديمة وليس من الهجوم الإيراني الأخير على إسرائيل، بل لقصف إسرائيلي على غزة.

قصف إسرائيلي على غزة بعد عملية طوفان الأقصى

تعود الصورة إلى يوم الثامن من أكتوبر/تشرين الأول عام 2023 لغارة جوية إسرائيلية على قطاع غزة خلال الهجوم الدموي الذي أعقب عملية طوفان الأقصى، التي أطلقتها كتائب القسام الذراع السياسي لحركة حماس في السابع من الشهر نفسه.

قصف إسرائيلي على غزة

 استمرار الحرب على غزة

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي الحرب على غزة لأكثر من ستة أشهر، مع استمراره في قصف المنازل والمنشآت وارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 33,729 ضحية و76,371 إصابة بعد ارتكاب الاحتلال 4 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الفائتة.

وزارة الصحة في غزة

 هجوم إيران بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل

وشن الحرس الثوري الإيراني، أمس السبت، هجومًا بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل، بعد أيام من قصف إسرائيل لقنصلية طهران في سوريا. فيما أعلنت تل أبيب رفع حالة التأهب الأمني، مؤكدة استعدادها لمواجهة الهجوم الإيراني.

وقال القائد العام للحرس الثوري الإيراني حسين سلامي إن إيران قامت بعملية محدودة ناجحة وضربت المواقع التي كانت منطلقًا لاستهداف قنصليتها في سوريا. وحذر إسرائيل من أنها إذا هاجمت المصالح الإيرانية في أي مكان، فإن إيران سترد عليه بهجوم مضاد.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة لحريق قديم في طهران وليست عقب الهجوم الإيراني على إسرائيل

الفيديو قديم وليس لتفعيل نظام القبة الحديدية في إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة