` `

فيديو ضبط حبوب مخدرة مع معتمرين قديم ولم يُعلن أنهم من حزب الله

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
10 يونيو 2024
فيديو ضبط حبوب مخدرة مع معتمرين قديم ولم يُعلن أنهم من حزب الله
ضبط السلطات السعودية تهريب شحنة كبتاجون عام 2022 (يوتيوب)

الادعاء

فيديو لضبط حبوب مخدرة مع معتمرين من حزب الله اللبناني.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنه لضبط السلطات السعودية مؤخرًا، حبوب مخدرة مع معتمرين من حزب الله اللبناني في مدينة مكة. 

ضبط السلطات السعودية مؤخرًا، حبوب مخدرة مع معتمرين من حزب الله اللبناني

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبيّن أنه مضلل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس لضبط حبوب مخدرة مع معتمرين من حزب الله اللبناني مؤخرًا.

المشاهد تعود لضبط السعودية حبوب مخدرة عام 2022

وجد مسبار مقطع الفيديو الأصلي منشورًا في حساب قناة الإخبارية السعودية على موقع يوتيوب، يوم 15 إبريل/نيسان عام 2022. وذكرت القناة أن المشاهد تعود لضبط أكثر من 141 ألف حبة كبتاجون في أمتعة مسافرين اثنين قدما إلى السعودية لأداء فريضة العمرة. 

المشاهد تعود لضبط السعودية حبوب مخدرة عام 2022

السعودية تضبط 141 ألف حبة كبتاجون في منفذ حدودي مع الأردن

ذكرت "هيئة الزكاة والضريبة والجمارك" السعودية على موقعها الإلكتروني يوم 15 إبريل 2022، أنها ضبطت أكثر من 141 ألفًا من الحبوب المخدرة (الكبتاجون)، في أمتعة معتمرين اثنين على متن إحدى الحافلات القادمة إلى البلاد عبر منفذ الحديثة الحدودي مع الأردن.

وأضافت أن الحبوب كانت داخل غالونات بلاستيكية تحتوي على زيت الزيتون، ولم تذكر الهيئة جنسية الشخصين اللذين كانا يحاولان تهريب الحبوب، كما لم تفصح عن انتمائهما السياسي.

السعودية تضبط 141 ألف حبة كبتاجون في منفذ حدودي مع الأردن

الأردن يضبط نحو 10 ملايين حبة مخدر على الحدود السعودية

أعلنت مديرية الأمن العام في الأردن يوم الخامس من يونيو/حزيران الجاري، أنها أحبطت عمليتي تهريب حبوب مخدرة في منفذ العمري الحدودي مع السعودية. وأضافت أنها ضبطت 9.5 ملايين حبة مخدرة، و143 كيلوغرامًا من الحشيش، واعتقلت عددًا من الأشخاص المسؤولين عن محاولة التهريب. 

الأردن يضبط نحو 10 ملايين حبة مخدر على الحدود السعودية

موسم الحج 2024

جاء تداول مقطع الفيديو تزامنًا مع استمرار توافد ملايين الحجاج من جميع أنحاء العالم إلى السعودية لأداء فريضة الحج. إذ أعلنت المحكمة العليا، أن الوقوف في جبل عرفات سيكون يوم 15 يونيو الجاري، الموافق ليوم السبت 9 ذي الحجة 1445، وفق التقويم الهجري. 

وأعلن وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق الربيعة، عن وصول نحو مليون و200 ألف حاج من مختلف دول العالم لغاية يوم السادس من يونيو الجاري. 

موسم الحج 2024

اقرأ/ي أيضًا

فيديو ضبط تهريب شحنة كبيرة من الكبتاغون في مصر قديم

الصورة لإحباط محاولة تهريب أقراص مخدرة في السعودية وليست من الأنبار العراقية

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة