` `

الفيديو من 2020 وليس لاشتباكات حديثة بين الجالية الهندية والباكستانية في دبي

أحمد كحلاني أحمد كحلاني
أخبار
19 يونيو 2024
الفيديو من 2020 وليس لاشتباكات حديثة بين الجالية الهندية والباكستانية في دبي
الفيديو منشور منذ عام 2020 على أنّه لشجار بين وافدين أجانب في دبي (إكس)

الادعاء

صباح اليوم انفلات امني في الإمارات واشتباكات بين الجالية الهندية والباكستانية كلاً يدعي ان الامارات ملك له يطالبون بانتخابات وديمقراطية وترشيح هنود وباكستان في إدارة شؤون الدولة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقعي التواصل الاجتماعي إكس وفيسبوك، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى ناشروه أنّه لانفلات أمني صباح اليوم في الإمارات، عقب اشتباكات بين الجاليتين الهندية والباكستانية في دبي، للمطالبة بانتخابات ديمقراطية وترشيح هنود وباكستانيين لإدارة شؤون الدولة.

ادعاء بأنّ الفيديو من اشتباكات بين هنود وباكستانيين في دبي حديثًا
ادعاء بأنّ الفيديو من اشتباكات بين هنود وباكستانيين في دبي حديثًا

تحقيق مسبار

تحّقق "مسبار" من الادّعاء  المتداول وتبيّن أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس لاشتباكات بين الجاليتين الهندية والباكستانية في دبي، حديثًا.

شجار بين مقيمين في دبي عام 2020

نُشر مقطع الفيديو منذ العاشر من إبريل/نيسان 2020، ويصور شجارًا بين مجموعة من المقيمين بدبي بحسب منصة سنا نيوز.

وذكرت صحيفة الإمارات اليوم، حينها، أن الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية التابعة للقيادة العامة لشرطة دبي، ألقت القبض على ستة أشخاص من جنسيات آسيوية في قضية مشاجرة في إحدى مناطق الإمارة، وذلك نتيجة خلاف شب بينهم، حيث تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية في شأنهم وتحويلهم للجهات المختصة.

الفيديو لاشتباكات بين مقيمين من الجنسية الآسيوية في دبي عام 2020
الفيديو لاشتباكات بين مقيمين من الجنسية الآسيوية في دبي عام 2020

وذكرت الصحيفة، أن فرق البحث والتحري بالإدارة العامة لجمع الاستدلالات، تحركت إثر انتشار مقطع الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وألقت القبض على المتهمين الذين وصفت إصابتهم بالبسيطة.

وحذرت الشرطة، حينها، من خطورة التجمعات، ودعت إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصادرة من الجهات الصحية في الدولة، بالالتزام بالتباعد الجسدي وترك مسافات آمنة، وذلك بسبب انتشار فايروس كورونا.

الجالية الهندية والباكستانية أكبر الجاليات المقيمة في الإمارات 

قالت وزارة الخارجية لدولة الإمارات، إنه يوجد حوالي أكثر من 200 جنسية تقيم وتعمل في الدولة، حيث أن عدد الوافدين والمقيمين فيها يتجاوز عدد سكانها من المواطنين.

وأكدت وزارة الخارجية أيضًا، أن الجالية الهندية تعتبر من أكبر المجتمعات الوافدة المقيمة في الإمارات، تليها الجالية الباكستانية والبنغالية وغيرها من الجنسيات الآسيوية الأخرى والأوربية والأفريقية.

وأضافت أنه وبحسب بيانات الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، فإن العدد الإجمالي لسكان دولة الإمارات من المواطنين والوافدين المقيمين، بلغ 9,304,277 نسمة سنة 2017.
ولم يعثر مسبار على أنباء حديثة في مصادر موثوقة، حول اشتباكات بين الجاليتين الهندية الباكستانية في دبي.

 اقرأ/ي أيضًا

الفيديو ليس لتظاهر هنود في دبي للمطالبة بمقعد في مجلس الشورى الإماراتي

وول ستريت جورنال لم تصف محمد بن زايد برمز الاستقرار أو الأكثر تأثيرًا في المنطقة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة