` `

الفيديو ليس لطابور من النساء المحجبات يقفن أمام مكتب يقدم إعانات في لندن

إسلام عزيز إسلام عزيز
لايف ستايل
30 يونيو 2024
الفيديو ليس لطابور من النساء المحجبات يقفن أمام مكتب يقدم إعانات في لندن
يعود الفيديو إلى افتتاح متجر لبيع ملابس المحجبات في بلجيكا (إكس)

الادعاء

مقطع فيديو يُظهر طابور طويل من النساء المحجبات في مدينة لندن، يقفن أمام مكتب يقدم إعانات مالية للبطالة نهاية كل شهر.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنه يُظهر طابورًا طويلًا من النساء المحجبات في مدينة لندن، يقفن أمام مكتب يقدّم إعانات مالية للبطالة نهاية كل شهر.

طابور طويل من النساء المحجبات في مدينة لندن

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إنّ مقطع الفيديو ليس من أمام مكتب يقدم إعانات مالية للبطالة نهاية كل شهر، بل التُقط في مدينة أنتويرب في بلجيكا.

افتتاح متجر لبيع ملابس المحجبات في بلجيكا

تعود المشاهد إلى الثامن من يونيو/حزيران الجاري، وتُظهر طابورًا من النساء المحجبات أمام متجر متخصص في بيع ملابس المحجبات اسمه Merrachi، وذلك يوم افتتاحه في شارع Huidevettersstraat، وهو شارع للتسوق يقع وسط مدينة أنتويرب القديمة في بلجيكا.

افتتاح متجر لبيع ملابس المحجبات في بلجيكا

حساب المتجر ينشر مشاهد من الافتتاح

عثر "مسبار" أيضًا على صور ومشاهد أخرى للطابور نفسه من زاوية مختلفة، نشرتها مصادر وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي. كما نشر حساب المتجر على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام، مقطع فيديو للطابور نفسه مؤكدًا أنه كان خلال افتتاح فرع المتجر في أنتويرب البلجيكية.

حساب متجر Merrachi

مكان المتجر على خرائط غوغل

وبالبحث في خرائط غوغل عن اسم المتجر Merrachi في شارع Huidevettersstraat في مدينة أنتويرب البلجيكية، تقود ميزة التجول الافتراضي إلى فرع المتجر نفسه. ويظهر الشارع ذاته بالإضافة إلى المحلات المجاورة للفرع.

متجر  Merrachi
متجر  Merrachi

ما هو متجر Merrachi؟

ويُعرف المتجر نفسه في موقعه الرسمي، أنه متخصص في بيع الملابس النسائية بتصميمات وموضات حديثة. وتوضح مواقع متخصصة في الأزياء والموضة، أن Merrachi هو متجر متخصص بشكل أساسي في الأزياء “المحتشمة”، ولديه فرع رئيسي آخر في مدينة أمستردام الهولندية.

ويمتلك المتجر مصممة أزياء مغربية هولندية، تُدعى ندى مراشي، التي سبق وقالت لوسائل إعلام هولندية إنها اكتسبت مهاراتها في التصميم في ورشة الخياطة التابعة لجدتها وخالتها في المغرب. وفي عام 2020، أسست ندى علامتها التجارية وأطلقت مجموعتها الأولى.

تؤكد ندى أن علامتها التجارية لا تركز على النساء المسلمات فقط، مضيفة "العملاء الذين يتسوقون معنا هم في الغالب مسلمون، ولكن الموضة المحتشمة هي لكل امرأة تريد أن ترتدي ملابس أكثر تغطية قليلًا".

متجر Merrachi للملابس النسائية

اقرأ/ي أيضًا

أخبار الفيديو ليس لمقبرة في فلسطين تعود لجنود إسرائيليين قتلوا مؤخرًا

ادعاءات ومشاهد مضللة رافقت موسم الحج الأخير

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة