` `

فيديو نتنياهو مع إيلون ماسك في مصنع تسلا ليس من زيارته الأخيرة للولايات المتحدة

وئام صاحب وئام صاحب
أخبار
26 يوليو 2024
فيديو نتنياهو مع إيلون ماسك في مصنع تسلا ليس من زيارته الأخيرة للولايات المتحدة
زار نتنياهو مصنع تسلا في سبتمبر 2023 (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو لاستضافة إيلون ماسك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنامين نتنياهو، في مصنع تسلا حديثًا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنه لاستضافة الملياردير الأميركي إيلون ماسك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مصنع تسلا، خلال زيارة الأخير للولايات المتحدة مؤخرًا.

مقطع فيديو لاستضافة إيلون ماسك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنامين نتنياهو، في مصنع تسلا

تحقيق مسبار

تحقق “مسبار” من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو قديم ويعود إلى سبتمبر/أيلول 2023، وليس من زيارة نتنياهو الأخيرة للولايات المتحدة.

زيارة نتنياهو لمصنع تسلا عام 2023

زار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مصنع تسلا في فريمونت في ولاية كاليفورنيا في سبتمبر 2023، في إطار رحلته إلى الولايات المتحدة الأميركية، حينها، للحديث عن التكنولوجيا و الذكاء الاصطناعي مع رجل الأعمال و الملياردير إيلون ماسك.

زيارة نتنياهو لمصنع تسلا عام 2023

إيلون يحضر خطاب نتنياهو في الكونغرس

جاء تداول الادعاء على خلفية حضور إيلون ماسك خطاب نتنياهو أمام الكونغرس، مساء يوم الأربعاء، استجابة لدعوة نتنياهو. وقد ظهر في مقطع فيديو وهو يصفق لرئيس الوزراء الإسرائيلي. في الوقت الذي تجمهر فيه آلاف المتظاهرين بالقرب من الكابيتول هيل للتظاهر ضد الحرب الإسرائيلية الجارية على قطاع غزة.

إيلون ماسك يصفق لخطاب نتنياهو في الكونغرس الأميركي عام 2024

خطاب نتنياهو أمام الكونغرس 

وألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطابًا أمام الكونغرس الأميركي بمجلسيه، يوم الأربعاء،، والذي ناشد فيه الولايات المتحدة إمداد إسرائيل بالمزيد من الأسلحة لمواصلة الحرب على غزة، كما روج للعديد من الادعاءات الزائفة والمضللة بخصوص استهداف الجيش الإسرائيلي للمدنيين في غزة وعرقلة توصيل المساعدات، ومزاعم أخرى عمل "مسبار" على تفنيدها.

كما قاطع الجلسة عشرات النواب من الحزب الديمقراطي احتجاجًا على خطاب نتنياهو، وقبيل انطلاق خطابه تظاهر آلاف المحتجين المعارضين للحرب على غزة، بالقرب من مبنى الكابيتول الأميركي وحمل بعضهم الأعلام الفلسطينية، ولافتات تدين جرائم رئيس الوزراء الإسرائيلي في غزة.

اقرأ/ي أيضًا

في خطابه أمام الكونغرس: ادعاءات مضللة لنتنياهو حول استجابة الجيش الإسرائيلي في السابع من أكتوبر

في خطابه أمام الكونغرس: ادعاءات مضللة لنتنياهو حول استهداف الجيش الإسرائيلي للمدنيين في غزة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة