` `

الفيديو من عام 2017 وليس لتجاهل ترامب مصافحة نتنياهو خلال لقائهما الأخير

محمد منصور محمد منصور
سياسة
27 يوليو 2024
الفيديو من عام 2017 وليس لتجاهل ترامب مصافحة نتنياهو خلال لقائهما الأخير
يعود الفيديو لزيارة ترامب إلى إسرائيل عام 2017 (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو لرفض ترامب مصافحة نتنياهو، خلال لقاء جمع بينهما تزامنًا مع زيارة نتنياهو الأخيرة للولايات المتحدة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنه لرفض الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب مصافحة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في لقاء جمع بينهما، خلال زيارة نتنياهو الأخيرة للولايات المتحدة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن الفيديو قديم وليس لرفض دونالد ترامب مصافحة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال زيارة الأخير للولايات المتحدة.

لقاء ترامب ونتنياهو عام 2017

في 22 مايو/أيار 2017، وخلال زيارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب إلى إسرائيل، شهدت وسائل الإعلام لحظة غير اعتيادية بعد لقائه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. 

في تلك اللحظة، وعندما كانت الكاميرات تنتظر تصويرهما وهما يتصافحان، توجه ترامب في الاتجاه المعاكس، متجاهلًا بذلك الأعراف السياسية المعتادة. ومع ذلك، سرعان ما تدارك الموقف وعاد لمصافحة نتنياهو.

لقاء ترامب ونتنياهو عام 2017

وامتدّت زيارة ترامب لإسرائيل حينها لمدة يومين، وكانت المحطة الثانية من جولته الخارجية الأولى كرئيس للولايات المتحدة، بعد زيارته إلى المملكة العربية السعودية. 

وكان في استقبال ترامب على مدرج مطار بن غوريون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي السابق رؤوفين ريفلين.

زيارة ترامب إلى إسرائيل عام 2017

ترامب يستقبل نتنياهو في فلوريدا

وزار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في منتجعه مار إيه لاغو في ولاية فلوريدا أمس الجمعة، لإجراء محادثات.

والتقى نتنياهو بترامب، المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بعد يوم من لقائه بالرئيس الأميركي جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس، التي من المتوقع أن تترشح ضد ترامب.

وجاء اللقاء خلال زيارة نتنياهو للولايات المتحدة التي تستمر لأسبوع، وكان نتنياهو قد ألقى خطابًا في جلسة مشتركة للكونغرس الأميركي، دافع فيه عن السياسية الإسرائيلية في الحرب على غزة وطلب من واشنطن مد إسرائيل بمزيد من السلاح.

ترامب يستقبل نتنياهو في فلوريدا

احتجاجات رافضة لزيارة نتنياهو إلى الولايات المتحدة

وقوبلت زيارة نتنياهو إلى الولايات المتحدة بموجة كبيرة من التظاهرات الرافضة لها في العاصمة الأميركية واشنطن، وكان أبرزها اعتصام أمام مبنى الكونغرس الأميركي، انتهى بسلسلة من اعتقالات المتظاهرين.

كما احتشد المتظاهرون أمام الفندق الذي كان يقيم فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي معبرين عن رفضهم لزيارة نتنياهو، ورفعوا شعارات مناهضة لإسرائيل ومنددة بالحرب المستمرة على غزة، كما طالبت جماعات حقوقية بوقف إطلاق النار في غزة.

احتجاجات رافضة لزيارة نتنياهو إلى الولايات المتحدة

اقرأ/ي أيضًا

فيديو نتنياهو مع إيلون ماسك في مصنع تسلا ليس من زيارته الأخيرة للولايات المتحدة

في خطابه أمام الكونغرس: ادعاءات مضللة لنتنياهو حول استهداف الجيش الإسرائيلي للمدنيين في غزة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة